الخميس 25 أبريل 2024 مـ 06:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

لو بتحب الخريف بألوانة النارية .. 7 أماكن لازم تزورها

جبال الكاربثيان-برومانيا
جبال الكاربثيان-برومانيا

أفسح فصل الصيف الحار الطريق أمام قدوم فصل الخريف، والذى على الرغم من أن أجواءه قد تكون كئيبة بعض الشىء، لتمهيده لفصل الشتاء، إلا أن فصل الخريف يحتوى على جمال غير طبيعى، يتمثل فى اللون المميز الذى تكتسى به الأشجار والغابات تحديدا، إذ يغلب فى كثير من الأحيان اللون الأحمر الملتهب.

وكشفت ديلى ميل البريطانية أن السر وراء اللون المميز لفصل الخريف، هو الكلوروفيل، الصبغة التي تمنح أوراق الشجر اللون الأخضر، والتي تنحسر بعيدًا فى الأيام القصيرة ودرجات الحرارة الباردة.

وفى هذا التقرير نرصد 7 أماكن رائعة يمكنك زيارتها لمشاهدة ألوان الخريف المميزة، والتمتع بالأجواء واللوحة الفنية من ألوان الأشجار فى هذا الوقت من العام.

نوراه نورفولك

حدائق ليندسى الرسمية البريطانية، والمصممة فى الثلاثينيات، والتيتحيط بالمنزل الذي ولدت فيه آن بولين، وتحتوى الحدائق على ألوان أكثرجرأة، وتنعكس أشجار البلوط التركية القديمة على سطح البحيرةالمزخرف بمرآة

نوراه نورفولك

جبال سموكى الأمريكية

استمع إلى أصوات الأقدام على حفنة الأوراق الموجودة والتى تقع على مسامع الأشخاص كالموسيقى، فى جبال سموكي العظيمة فى أقصى الجنوب الأمريكى، حيث تحتوى أشجار القرمزى من بين 100 نوع من ألوان الأشجار الأصلية المتغيرة.

جبال سموكى

الغابة السوداء فى ألمانيا

المشهد عبقرى فى  الغابة السوداء، الجزء البالغ طوله 100 ميل من جنوب ألمانيا والذي ألهم حكايات جريم. وتتميز بألوانها النارية فى وقت الخريف تحديدا، وهى بلا شك، ستشهد فصل خريف مميز ورائع.

الغابة السوداء بألمانيا

غابة كاسينتينوالإيطالية

يمكنك الفرار من الحشود السياحية في فلورنسا والتوجه إلى منتزه غابة كاسينتينو الوطني، حيث لا يزاحمك أحد إلا شجر البلوط.

إذ يمكنك شق طريق عبر واحدة من أكبر الغابات في أوروبا وتوجه إلى Monte Penna في شمال إيطاليا للحصول على إطلالات ملونة ورائعة.

غابة كاسينتينو

منطقة دورو البرتغالية

تعد منطقة دورو الشمالية في البرتغال، من المناطق التى تتميز بجمال خاص فى فصل الخريف، فالجو معتدل، والدراجة هي وسيلة رائعة لتغطية الأميال في هذه الأراضي المنحدرة، وتتخللها القرى النائية فيمكنك الاستمتاع بفصل الخريف بشكل مميز.

منطقة دورو فى البرتغال

بولتون آبى البريطانية

شاهد خريطة لبولتون آبي، في قلب يوركشاير ديلز، وسترى 30 ألف فدان من الشجار الخضراء، والتى تتحول لكتلة من الكراميل البني في هذا الوقت من العام. كما أنها تضم عددا من ممرات المشاة، ولا تفوت رؤية دير  تاريخى من القرن الثاني عشر.بولتون آبى

دراكولا والخريف.. عوامل جذب لجبال الكاربثيان برومانيا

الخريف يتزامن مع عيد الهالوين، وهو ما يجعل رحلة قصيرة إلى ترانسيلفانيا برومانيا، بها متعتان، إذ تقع قلعة بران، وهي مصدر إلهام لقصة دراكولا، في قلب جبال الكاربثيان الجنوبية، والتى تضم ملامح الخريف بصورة كبيرة.جبال الكاربثيان برومانيا