الأحد 28 أبريل 2024 مـ 06:02 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إطلاق أكبر مؤتمر حول الإرشاد الزراعى خلال معرض صحارى .. الأسبوع المقبل

معرض صحارى
معرض صحارى

صرح ماهر أبو جبل، رئيس لجنة تطوير وحماية المهنة بنقابة الزراعيين وعضو لجنة إعادة هيكلة قطاع الإرشاد الزراعى، بأن فعاليات معرض صحارى ستشمل عقد أكبر مؤتمر حول الإرشاد الزراعى.

وأوضح لـ"الأرض"، أن المؤتمر سيركز على 3 محاور رئيسية وهى هيكلة قطاع الإرشاد الزراعى والاستراتيجية الخاصة بعمل الإرشاد الزراعى بجانب الشراكة مع القطاع الخاص.

ونوه بأن لجنة إعادة هيكلة قطاع الإرشاد عقدت عدة جلسات منذ يوليو الماضى مع كبار خبراء الإرشاد الزراعى على مستوى الجمهورية، مضيفا أن الجلسات أسفرت عن عدة توصيات سيتم استعرضها خلال المؤتمر المقرر عقده فى أول أيام معرض صحارى.

يذكر أن المعرض الدورة الـ 32 من معرض صحارى، ستنطلق في 9 سبتمبر ولمدة أربعة أيام حتى يوم 12 سبتمبر لعام 2019، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، في ثلاث صالات عرض رئيسية من أرض المعارض.

ويُعد "صحارى" من أضخم المعارض المتخصصة وأوسعها نطاقًا، ويُصنف كأكبر معرض زراعي دولي تنفرد مصر بإقامته سنويًّا في أفريقيا والشرق الأوسط، إذ يُغطي احتياجات المزارع والمشروعات الزراعية الكبيرة والصغيرة كافة؛ حيث يُشارك بالمعرض العديد من الشركات لتغطي كل المجالات الزراعية، من أهمها أنظمة الري المتطور، والري المحوري، ومضخات الآبار والأسمدة والمبيدات، ومستلزمات الزراعة المحمية، والبذور ذات الإنتاجية العالية المقاومة للأمراض، وشتلات الفاكهة، والنخيل، ومحسنات التربة الرملية، ومستلزمات التعبئة والتغليف، والتصنيع الزراعى، بالإضافة إلى تكنولوجيا إعادة تدوير المخلفات الزراعية والقمامة لإنتاج أسمدة صديقة للبيئة.