الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:09 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع

”السيسي” يبحث مع نظيره الفرنسي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع.

وأكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أعرب خلال اللقاء عن شكره لماكرون على حسن الاستقبال وكرم الضيافة خلال مشاركة الرئيس في قمة مجموعة الدول السبع، مشيدًا بقوة وتميز العلاقات المصرية الفرنسية وما تتسم به من خصوصية تاريخية.

ومن جانبه، رحب الرئيس الفرنسي بمشاركة الرئيس السيسي في أعمال القمة، وكذلك بالعلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا، والروابط الحضارية والثقافية التي تربط بين الشعبين المصري والفرنسي الصديقين.

كما أعرب الرئيس الفرنسي، عن حرص فرنسا على تعزيز آليات التعاون المشترك، ومواصلة تطوير العلاقات الثنائية والتشاور والتنسيق حول القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تطرق إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية خاصة على المستوى الاقتصادي، كما تناول اللقاء استعراض العلاقات الأفريقية الفرنسية، في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وكذا تطورات الأزمات الإقليمية والقضايا الدولية، ومن بينها جهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، ومكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية.

كما تم تبادل الرؤى بشأن تطورات الأوضاع في ليبيا، حيث توافقت وجهات نظر الرئيسين حول تضافر الجهود المشتركة الثنائية بين مصر وفرنسا وأيضًا الدولية، سعيًا لتسوية الأوضاع في ليبيا على نحو يسهم في القضاء على التنظيمات الإرهابية، ويحافظ على المؤسسات الوطنية للدولة، وكذا مواردها، ويحد من التدخلات الخارجية.