الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 11:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

الباباتواضروس .. يعلن مساهمة الكنيسة فى تجديد معهد الأورام ويهنئ الأقباط بصوم السيدة العذراء

الباباتواضروس ـ أرشيفية
الباباتواضروس ـ أرشيفية

ألقى البابا


أعرب البابا تواضروس الثاني خلال عظة روحية حملت عنوان «نعمة القبول» بدير القديس مارمينا العجائبى في منطقة الكينج مريوط غرب الأسكندرية مساء أمس ، عن تعازيه لأسر ضحايا معهد الأورام الذين راحوا ضحية العمل الإرهابى الذى وقع الأحد الماضي، وأشار إلى أن الكنيسة ستقدم مساهمة مالية لتجديد مبنى المعهد جنبًا إلى جنب مع كل المؤسسات والأفراد التي ساهمت للغرض ذاته، مشيداً بالمساهمة التي قدمها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان- ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي بلغت ٥٠ مليون جنيه.

وخلال العظة هنأ البابا تواضروس الثاني الأقباط في مصر والخارج بمناسبة صوم السيدة العذراء الذي بدأ امس ويستمر لمدة خمسة عشر يومًا قائلاً: «أهنئكم جميعًا بصوم العذراء مريم هذا الصوم المحبوب جدًا في كنيستنا وعادة كنائسنا تقيم فيه نهضات روحية واسعة في كل مكان أهنئكم بهذا الصوم المبارك».

 

 

وقال أنه في بداية الاجتماع باسم الكنيسة نعزي كل ضحايا وشهداء الحادث الذي حدث منذ يومين أمام معهد الأورام القومي نصلي من أجل هؤلاء الضحايا، شهداء الغدر ونصلي من أجل المصابين والمجروحين ومن أجل كل المرضى في هذا المعهد أيضًا كبارًا أو صغارًا، مضيفاً: «معهد الأورام هو أحد صروح الدولة الهامة في بلادنا نحيي جهود واهتمام الدولة وكل مؤسساتها في معالجة آثار هذا الحادث الأليم، الحادث الإرهابي الذي أصاب كثيرين وأصاب أيضًا مباني المعهد ونحيي كل الجهود الطبية التي تبذل من الأطباء والأطقم الطبية بصفة عامة، واهتمام الدولة العاجل والسريع».