الأرض
الخميس، 12 ديسمبر 2019 01:29 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

تسويق وتصدير

مسؤولون لـ”الأرض” : أسعار الدواجن والأسماك مستقرة خلال الأسبوعين القادمين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مع إ قتراب عيد الإضحى المبارك وإقبال المستهلك على شراء اللحوم الحمراء ، تشهد أسعار الدواجن والأسماك إنخفاضا أو إستقرار فى أسوء التقديرات ، وهذا ما أكده مسئولى شعبتى الدواجن والأسماك بالغرفة التجارية مؤكدين إستقرار أسعار الدواجن والأسماك خلال الأسبوعين المقبلين على الأسعار المتداولة حاليا بالأسواق .
وأوضح الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن أسعار الدواجن حاليا مناسبة، مضيفا أنها ستكون مستقرة لمدة من أسبوع إلى أسبوعين ثم تبدأ بعد ذلك بالارتفاع نتيجة إتجاه المستهلك للدواجن مرة أخرى بعدما تشبع بإستهلاك اللحوم الحمراء وإنتهاء الرصيد المخزن لديه من لحوم العيد.
وأضاف السيد فى تصريح خاص  لـ"الأرض" أن سعر الدواجن من المزرعة تدنى خلال الأيام الماضى من 22 جنيه إلى 20 جنيه، مضيفا أن التدنى المستمر فى اسعار الدواجن لا يعد أمر جيد، حيث أن استمراره سيجعل المربى يخسر ويخرج من دورة التربية وسيقل الانتاج.
ولفت إلى أنه برغم انخفاض الأسعار فى المزرعة إلا أنها تصل للمستهلك بأسعار أعلى من المفترض أن تكون عليه، موضحا أن كليو البانية يباع حاليا بـ (66) جنيه فى حين أنه من المفترض أن يباع بـ (55) جنيه ، وكيلو الدواجن يباع بـ 28 جنيه فى حين أن سعره يجب أن يكون 25 جنيه.
وأكد  رئيس شعبة الدواجن ، أن الحلقات الوسيطة هى السبب فى تداول الدواجن بالأسعار المتداولة حاليًا فى الأسواق.
من ناحية أخرى، توقع حسام خليل، نائب رئيس الاتحاد التعاونى للثروة المائية، استقرار أسعار الأسماك فى السوق خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
كما إستبعد السيد أن تشهد أسعار السمك خلال الأيام المقبلة إنخفاضا جراء القبول على اللحوم الحمراء، مضيفا أن الفترة الحالية موسم مصايف لذا الاقبال على الأسماك يكون كبير وبالتالى فلن تنخفض أسعاره.
 
الدواجن الغرفة التجارية الأسماك الاتحاد التعاونى للثروة المائية شعبة الدواجن عيد الأضحىـ رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية
فيت ميديكا
فيت ميديكا