الأرض
الجمعة، 30 أكتوبر 2020 09:46 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

الأخبار

«الزراعه» تستعد للعيد ب83 منفذا لبيع اللحوم

وزارة الزراعه
وزارة الزراعه

تستعد وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي لإستقبال عيد الأضحى المبارك، بتوفير كافة أنواع الأضاحي والمنتجات الغذائية فى جميع المنافذ والشوادر بمختلف المحافظات بأسعار مناسبة لجميع الفئات، مع تكثيف حملات الرقابة من هيئة الخدمات البيطرية لمواجهة أية لحوم فاسدة في الاسواق، وأرسل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة كتاب لكافة مديريات الزراعة والإدارات الزراعية بكافة المحافظات، للمرور والمتابعة الميدانية والمستمرة على أماكن بيع الأضاحى، والتواصل الفورى مع القطاع فور حدوث أى مشكلة لتذليلها فى حينه.

وطرحت الوزارة 3000 رأس من العجول والخراف البلدية كأضاحي، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة وتم تحديد سعر موحد للأضاحي هذا العام، للعجول البقري بسعر 52 جنيه للكيلو القائم، والعجول الجاموسي بسعر 42 جنيه للكيلو القائم، والأغنام والماعز بسعر 60 جنيه للكيلو القائم.

ويوفر قطاع الإنتاج بالوزارة المواد الغذائية من خلال المنافذ التسويقية التابعة له بأعلى جودة وأسعار تنافسية بأسعار لمساعدة المواطنين، في مواجه ارتفاع الأسعار والتعاون مع مع الجهات الحكومية في امداد منافذها بالمنتجات والسلع الغذائية والعمل على التوسع في فتح منافذ بالمناطق والاحياء الجديدة.

وقال الدكتور أيمن عبدالعال، رئيس قطاع الإنتاج، إن عدد المنافذ التابعة للقطاع عددها 83 موزعة على محافظات “الجيزة 70 منفذا، القاهرة 3، الإسكندرية 3، المنيا 3، المنوفية 1، القليوبية 1، كفر الشيخ 1، الوادي الجديد 1.

وأوضح أنها تقوم ببيع الخضار والفاكهة – البقوليات – السلع الغذائية – لحوم مجمدة ومصنعاتها – لحوم بلدية وضانى – دواجن مجمدة ومصنعاتها – اسماك مجمدة – عسل وزيت زيتون – البان ومصنعاتها – نباتات زينه، بالإضافة إلى منافذ بيع منتجات شباب الخريجين، وبيع لحوم الأضاحي في المزراع الشوادر التابعة للقطاع.

وقررت الوزارة طرح كميات من اللحوم الحمراء البلدية ومنتجاتها المختلفة منافذها الثابتة، وأمام ديوان الوزارة بأسعار مخفضة، منها لحم السجق والكفتة البلدي، ولحم الهامبرجر بلدى، ولحم كندوز صغير، وكبدة كندوز صغير، ولحم بفتيك، و لحم ضاني، وكبدة ضاني.

وقال المهندس ابراهيم الدسوقي، المشرف على الإدارة العامة للزراعة المحمية بوزارة الزراعة، في تصريحات له أمس السبت ، ان نسبة التخفيض تتراوح ما بين 20% إلى 25% ولدى الإدارة 26 منفذًا ثابتًا بالجيزة والقاهرة وجنوب سيناء وخمسة منافذ متحركة تجوب كل المحافظات، وذلك لخفيف العبء على المواطنين ومنها الحوم السوداني واللحم المفروم.

كما خصصت الوزارة خط لإستقبال الشكاوى والاستفسارات فى هذا الصدد على الخط الساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561 أو على 33372198 – 37602976 تليفونات قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وأنها أصدرت تعليماتها لكلا الجهتين المعنيتين، برفع حالة الطوارئ ومنع الإجازات، والعمل على مدار الساعة للتأكد من سلامة الأضاحى.
وقاال الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة البيطرية ان الهيئة استعدادات بمديريات الطب البيطرى بالمحافظات لاستقبال عيد الاضحى برفع حالة الاستعـــداد القصوى لإدارة المجازر بالمديرية وفروعها داخل المحافظة لتأمين سلامة اللحوم بالأسواق وذللك ، بوضع خطة بتكثيف المرور على مجازر الحيوانات واستعداد المحافظات لإستقبال عيد الاضحى ومتابعة أعمالها على مستوى المحافظة .
وقال عبدالحكيم انه تم رفع درجة الإستعداد القصوى والغاء الراحات والأجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الادارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات فى الفترة السابقة على عيد الاضحى وكذلك توفير احتياجات المجازر من أدوات ومواد النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم ، وتوفير وتأمين الاختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات ، والتنسيق بين مديرية الطب البيطرى والجهات الامنية بالمحافظة لتأمين أعمال المجازر.

 

وزارة الزراعه ـ منافذ وزراعة الزراعه ـ محافظة الجيزه ـ محافظة القاهره ـ عيد الأضحى
فيت ميديكا
فيت ميديكا