الأرض
الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 07:59 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

الأخبار

آلاف المستوطنين يقتحمون نابلس فى حراسة قوات الاحتلال الإسرائيلى

الأرض

أصيب شابان فلسطينيان فجر اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في محيط قبر يوسف بعد وصول آلاف المستوطنين لأداء الطقوس الدينية بالقرب من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

ويقتحم المستوطنون - بشكل متكرر - "قبر يوسف" الذي كان في السابق مسجدا إسلاميا، وفيه ضريح شيخ مسلم يدعى يوسف دويكات من بلدة بلاطة، قبل أن تقوم سلطات الاحتلال بالسيطرة عليه وتحويله إلى موقع يهودي مقدس بعد احتلال الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن شابين تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إصابتهما برصاص مطاطي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في شارع عمان ومحيط قبر يوسف، وقد وصفت إصابتهما بالمتوسطة.

واقتحمت أكثر من عشرين آلية عسكرية اسرائيلية نابلس قبل منتصف الليل، وانتشرت في محيط قبر يوسف، فيما دخلت أكثر من ثلاثين حافلة نقل مستوطنين لأداء الصلوات.

بينما قالت مصادر إسرائيلية إن 3500 مستوطن وصلوا إلى قبر يوسف تحت حماية مشددة من قبل جيش الاحتلال، ويعتبر هذا الاقتحام هو الاكبر هذا العام.

وكان من بين المقتحمين كل من الحاخام بينياهو شمويلي والحاخام مردخاي جروس والحاخام حاييم يوسف أبيرجل والحاخام أفيش تسينوفرث.

نابلس جيش الاختلال فلسطين الارض
فيت ميديكا
فيت ميديكا