الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 01:04 مـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”محرز” تبحث مع الجانب الكندي سبل تعزيز التعاون في الجانب الزراعي

استقبلت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية و السمكية والداجنة، اليوم الاثنين، القنصل الاقليمي الكندي للشئون الزراعية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تومي كوتور، والمفوض التجاري بالسفارة الكندية بالقاهرة،  لدراسة أوجه التعاون المختلفة فى الإنتاج الحيوانى وزيادة الصادرات الزراعية  و بحضور رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ورئيس الادارة المركزية للحجر البيطري والفحوص، وممثلين من الحجر الزراعي والادارة المركزية للعلاقات الزراعية الخارجية. 

ذكرت "محرز"، بأنه تم مناقشة إمكانية التعاون في استيراد عجلات العشار وتحت العشار لإنتاج الألبان واللحوم من كندا،  وتقديم الدعم الفني في قطاع إنتاج الألبان، وأيضا استيراد الاسماك البحرية بعد مراجعة الشهادات الصحية مع الادارة المركزية للحجر البيطري في مصر والموافقة عليها لتسهيل استيراد الحيوانات الحية  والأسماك من كندا. 

وأوضحت نائب الوزير، أنه تم الاتفاق على تشجيع المستوردين الكنديين على استيراد الفراولة والعنب والبطاطس من جمهورية مصر العربية، وتسهيل إجراءات والتغلب على أي مشاكل فنية  تواجه هذه الاجراءات.

- طلب المفوض التجاري الكندي بموافاتهم بالمواصفات الفنية والشهادات الصحية الجديدة لتصدير احشاء الغنم الي مصر من كندا لاستخدامها في الصناعات المختلفة.  

كما عرضت الجانب الكندي تقديم الدعم الفني في مجال صناعة الالبان والتحسين الوراثي وتطوير مراكز التلقيح الصناعي والتدريب وتبادل الخبرات  في هذا المجال.

ذكرت " محرز"، بأنها ستقوم بعرض مقترح التعاون بين البلدين على الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي.

موضوعات متعلقة