الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 05:10 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”محرز” تبحث مع البنك الأوروبي سبل تمويل مشروعات لتنمية الثروة الحيوانية

اجتمعت  الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اليوم الخميس، مع وفد من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط برئاسة مدير اعمال القطاع الزراعي بالبنك لبحث سبل تمويل مشروعات لتنمية الثروة الحيوانية وايضا مشروعات الري  .

وأكد وفد البنك الأوروبي استعداده لتقديم  قروض واستشارات فنية مدعمة للشركات الحكومية و الخاصة في المجال الانتاج الحيواني والغذائي والاعلاف، ويقوم البنك بمساعدة هذه الشركات على تطوير نشاطها وتحسين البنية التحتية وتدريب العاملين بها حيث ان البنك لم يقم من قبل بتمويل مشروعات انتاج حيواني او سمكي.

وطالبت " نائب الوزير "،  بعد التنسيق مع د عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي البنك الاوروبي، بدعم مشروع تطوير مزارع الانتاج الحيواني الحكومية التابعة لوزارة الزراعة  حيث سيتم رفع كفاءتها و استيراد عجلات تحت العشار  و تربيتها و الاقلمه للمناخ المصري و التلقيح الاصطناعي   لتوزيعها علي صغار المربين بقروض ميسره.

وايضا تباحثا تقديم قروض ميسرة للقطاع الخاص في مجال الاستزراع السمكي لتحويل المزارع من نظام مفتوح الي نظام مكثف، وشبه مكثف وايضا تشجيع الاستثمار في مجال الانتاج الداجني حيث ان وزارة الزراعة تقوم بتوفير الاراضي المطلوبة وتقديم المساعدة الفنية ومتابعة تنفيذ هذه المشروعات .

وذكرت " محرز"، أنه تم دعوة البنك الاوروبي لحضور المؤتمر السنوي لجمعية مزارعي انتاج الالبان للتعرف علي اكبر الشركات المنتجة للالبان  والقاء كلمة عن دور البنك الاوروبي في التنمية والمشروعات التي يقوم بتمويلها و التسهيلات البنكية التي يقدمها البنك لتطوير هذه المشروعات  و توفير استشارات فنية  وسيتم ارسال قائمة بالشركات  المتخصصة في مجال الانتاج الداجني والحيواني والسمكي للبنك

موضوعات متعلقة