السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:24 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

”أبوستيت”: معهد بحوث صحة الحيوان بالزقازيق يقدم خدماته على مدار الساعة

أشاد الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال تفقده لمعهد بحوث صحة الحيوان بالزقازيق، اليوم السبت، بالدور الذي يقوم به المعهد في خدمة الأهالي والمزارعين وبتعاونه مع جامعتي الزقازيق وقناة السويس.

 وقال "أبوستيت"، إن المعهد حاصل على شهادات الأيزو وبه فريق طوارئ يعمل على مدار 24 ساعة وطوال الأسبوع، ويتميز المعهد بسرعة الإنجاز ودقة التحاليل سواء بالنسبة للثروة الحيوانية أو الداجنة، كما أشاد وزير الزراعة بالعاملين في المعهد وتفانيهم في خدمة بلدهم.

ومن ناحيته، قال الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، إن المعهد يقدم الخدمات الفنية الآتية: التشخيص السريع والدقيق التى تواجه الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، فحص الاغذية ذات الاصل الحيوانى(لحوم -البان-اسماك- دواجنومنتجاتهم)وكذا المخلفات الحيوانية الواردة والمصدره والمتداولة بالسوق المحلى فى المنطقة، تحديد مدى صلاحية المياه للاستهلاك فى مزارع الحيوان والدواجن والاسماك، تحليل مكونات الاعلاف والكشف عن الملوثات البيولوجية وقياس السموم الفطرية.

كما أكد د ممتاز شاهين مدير معهد بحوث صحة الحيوان، أن المعهد يسهم في نشر الوعى الصحى والبيئي، لتطبيق اشتراطات الامن والامان الحيوى بالمعامل والامن الحيوى بالمزارع، حفاظا على صحة الانسان والبيئة والتخلص الامن والصحى من المخلفات، وبناء القدرات وتنمية المهارات الفنية للسادة العاملين بالمعامل والمتعاملين مع الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية من خلال الدورات التدريبية والندوات الارشادية واليوم الحقلي، المشاركة مع مديرية الطب البيطرى والجهات الاخرى فى الحملات القومية للتحسين ضد الامراض الوبائية مثل مرض الحمى القلاعية والمشاركة فى اخذ عينات ماقبل البيع لمرض انفلونزا الطيور، وأيضا المشاركة المجتمعية مع الجهات ذات من خلال القوافل الحقلية المجانية لصغار المربيين لمناظرة الحالة الصحية والكشف عن المسببات المرضية.

الجدير بالذكر ،أن د عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يقوم حاليا بزيارة إلى محافظة الشرقية لتفقد عدد من المشروعات الزراعية يرافقه خلالها د ممدوح غراب محافظ الشرقية وقيادات وزارة الزراعة ومحافظة الشرقية

موضوعات متعلقة