الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 07:37 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تستقبل وفدا من نظيرتها البولندية في مركز البحوث الزراعية

أجرى وفد من وزارة الزراعة والتنمية الريفية والمراكز البحثية البولندية بزيارة إلى مركز البحوث الزراعية وتفقد بعض المعاهد والمعامل التابعة للمركز.

وقال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية أن الوفد البولندي استمع الى عرض حول المركز والدور المنوط به في خدمة الزراعة المصرية وما يتبعه من معاهد متخصصة ومعامل مركزية كما تم عقد اجتماع ومناقشة بعض القضايا العلمية ذات الاهتمام المشترك والاتفاق على عدد من مجالات التعاون منها تربية النباتات والانتاج الحيواني والاسماك وفسيولوجيا النباتات والأمصال واللقاحات والميكنة الزراعية.

وأضاف سليمان أن الوفد البولندي قام أيضا بتفقد بعض المعامل التابعة لوزارة الزراعة منها معهد صحة الحيوان وكذلك المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية وأشاد الوفد بالمستوى المتميز لهذه المعامل المرجعية التي تم تجهيزها على أعلى مستوى وبأحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيا وأجهزة متخصصة.

والجدير بالذكر أنه في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية واندرية دودا رئيس جمهورية بولندا، قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال البحوث الزراعية مع وزارة الزراعة والتنمية الريفية بجمهورية بولندا،

موضوعات متعلقة