الجمعة 29 مارس 2024 مـ 08:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”المركزي للمحاسبات” يستعرض ملاحظاته على ميزانيات ”التعاوني الزراعي”

عرض الجهاز المركزي للمحاسبات، اليوم السبت، ملاحظاته على الميزانيات العمومية للاتحاد التعاوني الزراعي المركزي وصندوق دعم الجمعيات الضعيفة ومركز التنمية التعاونى للتدريب، وذلك خلال فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد التى عقدت اليوم بنادى الزراعيين بالدقى.

وأكد التقرير، تقييم الأداء الذي عرض خلال الجمعية العمومية، أن عدد كبير من الجمعيات لم تقم بسداد ما عليها لصندوق دعم الجمعيات الضعيفة، حيث قامت 15 جمعية من أصل 224 جمعية تابعة للإئتمان بسداد مليون 982 ألف جنيه، بينما لم تقم سوى جمعية واحدة من أصل 15 جمعية بسداد 3 ألاف، فى حين لم تقم سوى جمعية واحدة من جمعيات الاستصلاح بسداد 36 ألف جنيه، وأوصى التقرير بضرورة تحصيل مستحقات الصندوق.

كما عرض الاتحاد العام للتعاونيات تقرير تقييم الإداء الخاص بالاتحاد التعاونى الزراعى، وذلك بحضور رئيس الاتحاد، ممدوح حمادة، واعضاء الجمعية العمومية، ممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات.

من جهة أخرى، وافق أعضاء الجمعية العمومية على خطة عمل الاتحاد للعام الحالى، كما أبدى الأعضاء موافقتهم على خطة عمل مركز التنمية التعاونى للتدريب.

وكانت الجمعية قد شهدت اليوم حضور وزير الزراعة ، الدكتور عز الدين ابوستيت، ونقيب الزراعيينن الدكتور سيد خليفة، وعددا من المسؤولين والنواب.

وأكد الحاضرون على ضرورة الحشد لتأييد التعديلات الدستورية، مستعرضين ما جاء فى التعديلات.