الأرض
الإثنين 22 يونيو 2026 مـ 12:05 مـ 6 محرّم 1448 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
زبدة الفول السوداني.. صناعة غذائية متطورة تبدأ بالتحميص وتنتهي بالتعبئة الآمنة توصيات عاجلة للمزارعين بشأن الري والتغذية ومكافحة الآفات خلال الأيام المقبلة أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026 وكيل زراعة سوهاج يتابع شكاوى المزارعين ويوجه بحلول فورية مدير المعمل المركزي للنخيل: نستخدم الاستشعار الصوتي لاكتشاف إصابات النخيل مبكرًا 13 طنًا من 3 أفدنة.. محطة الخاشعة السمكية بكفر الشيخ تسجل إنتاجية قياسية لدعم الأمن الغذائي برنامج تسميد الطماطم في الأراضي الطينية بنظام الري بالغمر ختام حصاد تجربة تقييم أصناف بنجر السكر بالجيزة لتجديد الاعتماد الدولي لـ ”تكنولوجيا الأغذية”.. وفد هيئة ”ASIIN” الألمانية في جامعة القاهرة زراعة بورسعيد تكثف المتابعة الميدانية للمحاصيل الصيفية.. والأرز يتصدر المساحات المنزرعة ”البحوث الزراعية” يطلق مرحلة جديدة لدعم الابتكار الزراعي لخدمة 200 ألف مزارع خبير زراعي يكشف سر السيطرة على الحشيشة الحمراء وحماية المحاصيل من الخسائر

أمين ”البيطريين”: افتتاح نادي النقابة بالعجوزة يوليو 2019

قال الدكتور السيد عبيد، الأمين العام لنقابة الأطباء البيطريين، إنه خلال عام 2018 تم استكمال قاعدة البيانات الخاصة بأعضاء النقابة، لزيادة التفاعل بين النقابة والأعضاء والنقابات الفرعية، من خلال عمل برنامج لربط النقابة العامة بالنقابات الفرعية بشبكة الإنترنت، لسداد الاشتراكات وتقديم الخدمات للأعضاء فى النقابات الفرعية.
 
وأضاف "عبيد"، خلال كلمته بالجمعية العمومية العادية لنقابة الأطباء البيطريين، أنه تم تجديد وتطوير المركز العلمى بالأزبكية ليصبح منارة للتعليم الطبي البيطرى المستمر، واستمرار استخراج تراخيص التحاليل الطبية بدون رفع دعوى قضائية بعد الاتفاق بين النقابة والإدارة المركزية للتراخيص الطبية بوزارة الصحة، كما تم زيادة الإعانات الاستثنائية للأعضاء فى الحالات الحرجة والمرضية.
 
وأوصح أنه تم شراء مقر جديد لصندوق التكافل الاجتماعي، وكذلك شراء مقات للنقابات الفرعية "كفر الشيخ- أسيوط- البحيرة- القليوبية"، والإنتهاء من تطوير مقرات النقابات الفرعية بـ"الشرقية- الوداى الجديد- دمياط"، وجارى الانتهاء من تطوير مقرات النقابات الفرعية فى "الغربية والقليوبية"، والتنبيه على النقابات الفرعية بتطبيق مواد القانون التى تنظم العلاقة بين النقابة العامة والفرعيات، وزيادة فى أنشطة اللجنة الاجتماعية بالنقابة من خلال زيادة الإعانات الاستثنائية المقدمة للأعضاء، وأسرهم طبقا لظروف كل حالة وتقديم دعم قدره 25% فى المصايف والرحلات.
 
وأشار إلى أنه تم تفعيل لجنة العلاج والأمراض المزمنة، "البيطريون بلا فيروس سى، وعمل بروتوكول تعاون "لعرض الخدامت الطبية، بين أحد المعامل المتخصصة، وبين النقابة يتم من خلال عمل التحاليل الطبية، لتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية للأطباء، بجانب عمل بروتوكول مع كل الجامعات المصرية والمعاهد البحثية للتدريب ومواكبة سوق العمل.
 
ولفت الأمين العام لنقابة الأطباء البيطريين، إلى أنه تم مخاطبة رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بإعداد الأطباء البيطريين المطلوب تعيينهم بكل محافظة، بعد حصر الأعداد الشاغرة تمهيدا لتعيينهم، بالإضافة إلى استخراج تراخيص نادى النقابة بالعجوزة، والبدء فى الإنشاءات الخاصة به، وسيتم خلال 3 أشهر الإنتهاء من أعمال إنشاء النادى والافتتاح خلال يوليو 2019.