الجمعة 29 مارس 2024 مـ 09:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

خاص.. بروتوكول تعاون بين البنك الزراعي ومصر الخير لدعم قطاع الثروة الحيوانية

والسيد القصير: 310 مليون جنيها حجم التعامل مع مصر الخير لـ 740 مستفيد

رئيس البنك الزراعي: ضخ 500 مليون جنيها للمساهمة في إقامة المشروع القومي لإحياء البتلو

علي جمعة: نمتلك أكبر أكبر مزارع في مصر بطاقة تصل إلى 100 ألف رأس تسمين في العام

وقع السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، اليوم الأربعاء بروتوكول تعاون مشترك؛ لتشغيل وتمويل مزارع الإنتاج الحيواني واستغلالها بطاقتها القصوى، للمساهمة الإيجابية في شد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء داخل السوق المصري، وتخفيض التكلفة وتحقيق التوازن في أسعار اللحوم.

وحضر التوقيع نائبي رئيس محلس إدارة البنك الزراعي المصري، وعدد من رؤساء القطاعات بالبنك، ومسئولي مؤسة مصر الخير وشركة أرض الخير.

ويهدف البروتوكول إلى التعاون المشترك في الارتقاء بصناعة الثروة الحيوانية من خلال المشروع القومي لتسمين وتربية سلالات الماشية، بما يعو بالخير على المجتمع ويسهم في خلق فرص العمل وبدفع بعجلة التنمية في مصر.

وقال السيد القصير إن حجم تعامل البنك الزراعي المصري مع شركة أرض الخير بلغ نحو 310 مليون جنيها، تم ضخهم لعدد 740 مستفيد لتسمين 14 ألف و740 رأس ماشية، مما ساهم في توفير اللحوم الحمراء للمواطن المصري.

وأشار إلى أن البنك الزراعي المصري ضخ تمويلا بلغ 500 مليون جنيها، للمساهمة في إقامة المشروع القومي لإحياء البتلو لعدد 4850 مستفيد؛ لتسمين عدد 37750 رأس؛ لتحقيق توازن أسعار اللحوم بالأسواق المصرية.

وأكد "القصير"، أن بروتوكول التعاون ينص على توفير الخدمات التمويلية من جانب البنك الزراعي المصري واللازمة لأصحاب المزارع التي يثبت جدواها اقتصاديا؛ لاستفادة شباب الخريجين والمزارعين والمربين في مجال التنمية الزراعية، ومشروعات تسمين الماشية، بهدف إنتاج اللحوم، وكذلك الجمعيات التعاونية العاملة في مجال الإنتاج الحيواني.

ويحدد بروتوكل التعاون شروط إتاحة التمويل وتشمل اختيار المشروعات التي تستهدف شراء سلالات ذات صفات وراثية عالية في إنتاج اللحوم، بسعر عائد 5% في إطار مبادرة البنك المركزي المصري؛ لتمويل المشروعات الصغيرة وتحدد قيمة التمويل وفقا دراسة كل حالة على حدة، على أن يتم التأمين على رؤوس الماشية لصالح البنك.

وعبر فضيلة الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير عن سعادته بهذا التعاون الذي جاء لبحقق أهم أهداف مؤسسة مصر الخير، وهو تنمية الإنسان، مؤكدا أن مؤسسة مصر الخير لديها أكبر مزارع في جمهورية مصر العربية بطاقة تصل إلى 100 ألف رأس تسمين في العام، بمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية والأكثر احتياجات (أسيوط –الوادي الجديد-طور سيناء- الواحات البحرية).

موضوعات متعلقة