الأرض
الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 03:52 صـ 10 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعة»: الدولة تنفق أموالاً طائلة لاستصلاح أراضي جديدة في الصحراء لتحقيق الأمن الغذائي

وزيرا الزراعة والتنمية المحلية أثناء الاجتماع
وزيرا الزراعة والتنمية المحلية أثناء الاجتماع

أكد السيد القصير، وزير الزراعة، تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالحفاظ على الأراضى الزراعية ومنع التعدي عليها باعتبارها ثروة قومية تتوارثها الأجيال بالإضافة إلى أنها المصدر الأساسي لإنتاج الغذاء.


جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم مع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والمحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضمن متابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة فيما يخص التصدي مع الممارسات غير القانونية للاستيلاء والتعديات على الأراضى الزراعية والتعامل بحسم مع مخالفات البناء في جميع المحافظات .


ولفت «القصير»، إلى أن الدولة تنفق أموالاً طائلة لاستصلاح أراضي جديدة في الصحراء لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين فمن باب أولى الحفاظ على الأراضى القديمة في الوادي والدلتا التي تكونت عبر آلاف السنين.

وأضاف وزير الزراعة، أنه وجه جميع قيادات وزارة الزراعة والإدارة المركزية لحماية الأراضي ومديري مديريات الزراعة في المحافظات بالمتابعة المستمرة والتنسيق اليومي مع المحافظين وتكثيف المرور الميداني كل في نطاق محافظته لمنع التعديات والازالة في المهد لأي حالة تعد مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومنها الحرمان من الأسمدة المدعمة لكل الأراضي حيازة المتعدى، وليس فقط المساحة المعتدى عليها.


وأشار وزير الزراعة، إلى التنسيق الكامل مع كافة الأجهزة المعنية في الشرطة والإدارة المحلية من أجل أولا منع التعدى ثم الإزالة في المهد في حالة حدوث التعدى مع إعادة الأرض إلى طبيعتها الزراعية.


وشهد الاجتماع، إستعراض المحافظين للجهود التي قامت بها المحافظات خلال الفترة الأخيرة فيما يخص مواجهة التعدي على الأرض الزراعية والتنسيق الذى يتم بين إدارة المساحة العسكرية ووحدات المتغيرات المكانية ومديريات الأمن في هذا الملف .

موضوعات متعلقة