الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 05:41 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

من الدقهلية.. البنك الزراعي المصري يمد يده الوطنية للأسر الأكثر إحتياجا

مازال البنك الزراعي المصري، طوق نجاه لأهالينا، من الأسر الأكثر احتياجاً، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولي بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم، لمواجهة متطلبات المعيشة.

ويواصل البنك الزراعي المصري ،مسيرته المجتمعية، حيث أطلق اليوم من محافظة الدقهلية فعاليات المبادرة الوطنية " إيد بأيد .. لمستقبل الوطن"، وهي المبادرة التى تجوب في كافة محافظات الجمهورية لدعم الأسر الأكثر إحتياجاً، ومساندة جهود الدولة لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية" حياة كريمة" لتطوير وتنمية الريف.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

وبهذه المناسبة، نظم البنك الزراعي المصري مؤتمراً جماهيرياً في قصر ثقافة المنصورة، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب.

وأعلن البنك الزراعي المصري، خلال المؤتمر، عن المساهمات العينية التي يقدمها المصرف، ويستفيد منها آلاف الأسر الأولى بالرعاية بمراكز وقرى الدقهليه، بالتنسيق والتعاون بين البنك والأجهزة التنفيذية والشعبية بمحافظة الدقهلية.

حضر المؤتمر، سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، وعبدالحميد الشابوري رئيس منطقة شرق الدلتا، وعدد من قيادات البنك، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية.

من جانبه، أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن ( ايد بأيد.. لمستقبل الوطن) هي مبادرة وطنية يطلقها البنك، من منطلق دوره الوطني لدعم ومساندة جهود الدولة لتحقيق التنمية الريفية وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية"حياة كريمة" التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تمثل إنجازاً عظيماً يضاف لجملة الانجازات غير المسبوقة التي حققها فخامته بالرغم من التحديات الراهنة.

وأضاف فاروق، خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر: إن المبادرة تستهدف تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأكثر احتياجا في كافة محافظات الجمهورية، لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من الأسر وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشار علاء فاروق، أن البنك الزراعي المصري إلى جانب دوره في تمويل القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية، يعمل أيضا لتحقيق التنمية الريفية من خلال تمويل الأنشطة الإنتاجية الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص العمل للشباب وتمكين المرأة الريفية لتحسين مستوى معيشتهم.

ووجه فاروق الشكر لمحافظ الدقهلية علي تعاونه المستمر مع البنك الزراعي لتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين والأسر الأولي بالرعاية بالدقهلية، مضيفاً ان ما يقدمه البنك هو واجب وطني، وجزء بسيط من مسؤلياته تجاه أهالينا في كل مكان في مصر.

بدوره، أشار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إلى توجيه فخامة رئيس الجمهورية، بتضافر كافة جهود أجهزة ومؤسسات الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني لتقديم الدعم وصرف مساعدات تكافل وكرامة وإقامة مشروعات متناهية الصغر لهذه الأسر .

وأكد أن الدقهلية هي أولى المحافظات التي تنطلق منها مبادرة "أيد بأيد ... لمستقبل الوطن" لدعم الأسر الأولى بالرعاية والدعم، مثمنا الدور المجتمعي الذي يقوم به البنك الزراعي، وتقديمه المساعدات العينية وتوفير التمويلات اللازمة.

وأشاد النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بالدور الذي يقوم به البنك الزراعي المصري لخدمة سكان الريف وتقديم كافة البرامج التمويلية لتحقيق التنمية الزراعية ودعم صغار المزارعين.

وأثنى على دور البنك الزراعي المصري المجتمعي، نحو سكان الريف بتقديم المساعدات العينية والمساهمات الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً للتخفيف عن كاهلهم.

موضوعات متعلقة