الخميس 2 مايو 2024 مـ 09:26 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الدلتا للأسمدة” تغير المؤشر من خسائر 715 مليون جنيه سنوية إلى مليون جنيه أرباح يومية

نجحت شركة الدلتا للأسمدة في تغيير مؤشرها المالي من خسائر محققة قدرها 715 مليون جنيه في 2017/2018، إلى أرباح يومية تقترب من المليون جنيه، وذلك بعد إعادة استثمار كل المقومات في مصنع الأسمدة على أيدي مجلس المفوضين بالإدارة الجديد.

وقال مصدر مسؤول في الشركة، إن مجلس المفوضين الجديد، نجح في تشغيل 3 خطوط حامض النيتريك التي كانت متعطلة في عهد مجلس الإدارة السابق، ليصل إنتاج الشركة إلى 600 طن يوميا، بدلا من 150 طنا خلال العهد البائد، كانت تُنتَج من وحدة واحدة كانت تعمل بكفاءة 75% من قدرتها.

وأضاف المصدر، أن هذه الإنتاجية من الحامض تُرجِمت إلى زيادة في إنتاج سماد اليوريا من 400 طن يوميا خلال العهد البائد إلى نحو 1100 طن يوميا حاليا، كما تسببت في زيادة إنتاجية سماد نترات النشادر من 100 طن يوميا في عهد الإدارة المقالة، إلى 500 طن حاليا.

وأشار المصدر، إلى أن مجلس المفوضين الجديد، أخذ على عاتقه استثمار آليات الشركة، حيث أنجز ما فشلت فيه الإدارة السابقة، على صعيد الصيانة والتشغيل، واستثمار الموارد البشرية التي صدرت كفاءات وطنية عالية المستوى إلى جميع مصانع الأسمدة الخاصة، سواء في مصر أو خارجها.

يذكر أن وزير قطاع الأعمال المهندس هشام توفيق  كان قد ترأس اجتماعا لعمومية الشركة القابضة للكيماويات، الذي كانت من بين نتائجه تفويض مجلس إدارة "القابضة" بإقالة مجلس الإدارة السابق برئاسة المهندس نبيل مكاوي، وتعيين مجلس مفوضين برئاسة الكيميائي عبد الواحد الدسوقي، وعضوية الكيميائي محمد الرفاعي (معاونا) والكيميائي أشرف الطحان (مساعدا).

وحقق مجلس المفوضين الجدد نقلة فنية ونوعية ومالية، تجسدت في تقليص الخسائر تدريجيا، وتحول المؤشر أرباح بلغت 4 ملايين خلال النصف الثاني من أكتوبر الماضي، ثم إلى مليون جنيه يوميا حاليا.

موضوعات متعلقة