الجمعة 3 مايو 2024 مـ 01:57 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”محرز” و ”صقر” يفتتحان موسم الصيد بالبحر الأحمر وخليج السويس

افتتحت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، اليوم السبت، موسم الصيد بالبحر الأحمر وخليج السويس .

كانت "نائب الوزير" قد توجهت فجر اليوم إلى محافظة السويس ، حيث استقبلها بمكتبه بديوان عام المحافظة اللواء عبد المجيد صقر، وبحثا سويا أوجه التعاون بين وزارة الزراعة ومحافظة السويس .

حيث تناول الاجتماع، الحديث عن إقامة مزرعة سمكية لإنتاج الجمبري بالسويس ، وكلفت الدكتورة منى محرز، الدكتور أيمن عمار رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بإعداد الدراسات الفنية الكاملة عن المشروع المقترح تنفيذه مع المحافظة .

بعدها توجها إلى ميناء الصيد بالأتكة حيث التقا الصيادين العاملين على مراكب بالبحر الأحمر وخليج السويس في انتظار بدء موسم الصيد بعد توقف دام عدة أشهر .

وأشارت نائب الوزير، إلى أن عدد المراكب التي تم سروحها حوالي ١٣٠٠ مركب ، كما تم سروح المراكب اليوم أيضا من موانيء الطور والغردقة والسلخانة.

وجدير بالذكر، أن عدد الصيادين العاملين بقطاع الصيد على المراكب بخليج السويس والبحر الأحمر يقدر بحوالي ١٥ ألف صياد .

وأوضحت "محرز"، أن فترة الوقف كانت بمثابة فرصة لنمو الأسماك وكثرتها ، وستعطي فرصة الحصول على إنتاج كبير ، وطالبت الصيادين أن ينعكس ذلك اسعار الاسماك في الأسواق لشعب السويس وجموع الشعب المصري .

من جانبه، قال اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، إنه سعيد بالفرحة التي يراها في عيون الصيادين لبدء موسم الصيد .

وطالب الصيادين بالالتزام بالنواحي الفنية والأمنية أثناء عمليات الصيد .

وخلال كلمته تقدم "محمد الفقي"، رئيس الاتحاد التعاوني للثروة المائية، بخالص الشكر والتقدير لكل من السيد وزير الزراعة ، والسيدة نائب الوزير ، ومحافظ السويس ، ومخابرات حرس الحدود ، وقواتنا المسلحة .

وبعث برسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، يطمانه فيها على تعاون الصيادين مع أجهزة الدولة التنفيذية والأمنية؛ للحفاظ على بلادنا من اي ايدي تحاول العبث لمصرنا الحبيبة .

حضر الافتتاح، رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية الدكتور / أيمن عمار ، المهندس/ طارق فتحي مدير ميناء الصيد بالأتكة ، ومحمد الفقي رئيس الاتحاد التعاوني للثروة المائية "والذي يمثل جموع الصيادين العاملين بقطاع الصيد على مستوى الجمهورية" ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة وهيئة الثروة السمكية .

موضوعات متعلقة