السبت 20 أبريل 2024 مـ 04:20 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

110 ألف طن ”داي كالسيوم فوسفايت” في 2019

تطوير وتوسعة قلعة ”إيفر جرو” لتلبية الطلب الخارجي على البوتاسيوم المحبب

سجلت مؤشرات شركة "إيفر جرو" للأسمدة المتخصصة، ارتفاعا ملحوظا على الطلب العالمي لسماد "سلفات البوتاسيوم" المحبب الذي تنتجه الشركة منذ نحو عشرة أعوام.

وقال المهندس محمد الخشن رئيس مجلس إدارة "إيفر جرو"، إن الطلب الزائد على منتجاتها من الأسمدة البوتاسية عامة، والمحبب خاصة، دفع الشركة للتوسع في خطوط الإنتاج، وتطوير الخطوط القديمة بما يدعم التعبئة الآلية الكاملة، لترتفع الطاقة الإنتاجية من الأفران بمعدل الضعف (400 ألف طن سنويا) عن إنتاجية العام الماضي (200 ألف طن).

وأوضح الخشن أن وحدة "ثنائي فوسفات الكالسيوم" التي كانت الشركة قد بدأت إنشاءها العام الماضي بخبرة بلجيكية، ستبدأ الإنتاج الفعلي خلال 2019، مفيدا أن تكاليف إنتاجها ارتفعت عن القيمة المدرجة بدراسة جدواها، بنحو 800 مليون جنيه.

وأشار الخشن إلى أن "إيفر جرو" كانت قد أنهت التعاقد على بيع المنتج كاملا قبل تصنيعه إلى شركة بلجيكية أيضا، وذلك للقيمة المُضافة التي يحققها هذا المنتج في مجال الإنتاج الحيواني والداجني.

وأفاد الخشن أن السوق المصرية التي تنتج نحو 3.5 مليون دجاجة يوميا، تبلغ نحو 90 ألف طن سنويا، يتم استيرادها كاملة من الخارج، (تركيا وتونس).