الخميس 2 مايو 2024 مـ 05:16 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”محرز” تفتتح معرض ”أجريفيتيا 2018” بالمنيا

افتتح كل من الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، واللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، المعرض السابع لمستلزمات ومعدات الدواجن والماشية والأعلاف والأدوية البيطرية بعنوان "اجريفيتيا 2018" بالمنيا ، والذي تنظمه الجمعية التعاونية لتنمية الثروة الداجنة بالمحافظة، بمشاركة 73 شركة في الفترة من 15 وحتى 17 مارس الجاري، والمقام بالصالة المغطاة باستاد المنيا.

وخلال كلمته، أكد "البديوي" حرص المحافظة على تقديم كل سبل الدعم والمساندة وتسهيل الإجراءات اللازمة وتذليل الصعوبات أمام المستثمرين من أجل الاستثمار في مجال الثروة الداجنة على أرض المحافظة.

و أكدت "محرز"، على دعم الحكومة وعلى رأسها السيد رئيس الجمهورية لتنمية  قطاعات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، حيث تم وضع تلك القطاعات في مبادرة البنك المركزي بتوفير قروض ميسرة للمربيين بفائدة 5% دعماً لزيادة الإنتاج ولتحقيق الأمن الغذائي وخلق فرص عمل.

وطالبت نائب الوزير، المشاركين بالتوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم حتي يري العالم الاستحقاقات التي حصل عليها المصريون ومدي قوة وتقدم مصرنا الحبيبة.

و تفقدت الدكتورة منى محرز المعرض ، حيث دار حوار بينها وبين رواد الملتقى الذي يجتمع فيه مربي الثروة الداجنة مع كبريات الشركات الدولية والمحلية لإنتاج الأدوية واللقاحات والأعلاف وإضافات الأعلاف والكتاكيت ومعدات المزارع ودعتهم للتحويل من استيراد منتجاتهم من الخارج إلي الاستثمار في الإنتاج بمصر.