الخميس 25 أبريل 2024 مـ 03:40 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

بالصور والفيديو..750 مليون جنيه استثمارات جديدة لمجموعة ”الدقهلية”

المهندس محمود العناني يستعرض توسعات مجزر "الدقهلية" للدواجن في مدينة العاشر من رمضان، وذلك أمام المحاسب يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي
المهندس محمود العناني يستعرض توسعات مجزر "الدقهلية" للدواجن في مدينة العاشر من رمضان، وذلك أمام المحاسب يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي

أنهت مجموعة "الدقهلية" للتنمية الزراعية وللاستثمار الداجني الترتيبات الأخيرة لتدشين مشاريع جديدة، تقدر استثماراتها بنحو 750 مليون جنيه، ويقع في مدينة السادات.

وقال المهندس محمود العناني، رئيس المجموعة، إن البنك الأهلي المصري هو البنك الوطني الذي يمول معظم توسعات المجموعة، كونه الأكثر إيمانا بدعم المشاريع الصناعية، ومشاريع الإنتاج من أجل التصدير بوجه عام.

وأوضح العناني، أن قائمة المشاريع الجديدة تضم: مصنعا لأعلاف الدواجن والأسماك بطاقة 300 طن/يوم للدواجن، و400 طن/ يوم للأسماك، بتكلفة 500 مليون جنيه.

كما تضم القائمة، محطة لتعبئة العنب وتجهيزه للتصدير في المنيا، بتكلفة 38 مليون جنيه، ومحطة لتعبئة البطاطس البطاطس والبصل في وادي النطرون بتكلفة 25 مليون جنيه، ومحطة تفريخ كتاكيت في الفيوم بتكلفة 180 مليون جنيه.

وتشتمل قائمة الاستثمارات الجديدة لمجموعة "الدقهلية" أيضا على: مصنع تجهيز الزيتون وتخليله وعصره للتصدير في مدينة العبور، بتكلفة 25 مليون جنيه.

جاءت تصريحات العناني على هامش زيارة المحاسب يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، لمجزر مجموعة الدقهلية، ومحطة تعبئة الفواكه والموالح في العاشر من رمضان، حيث تفقد توسعات المجزر في مجال إعداد المجزءات الجاهزة للإعداد.

وومن جانبه، قال أبو الفتوح، إن زيارته لمجزر "الدقهلية" ومحطتها الخاصة بتجهيز الفواكه، يأتي من باب تمتين روابط الثقة بين البنك وعملائه الكبار، مشيدا بنشاط المجموعة التي تزيد استثماراتها في مجالات الإنتاج على نحو 6 مليارات جنيه، وتفتح المجال لتشغيل أكثر من 5 آلاف موظف في وظائف مباشرة، ومثل هذا العدد أو ضعفه في مجالات تتشابك مع صناعة الدواجن والأعلاف والإنتاج الزراعي.