الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 08:23 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”زراعة الإسماعيلية” تحذر المزارعين من استخدام سماد البودريت

حذر الدكتور السيد خليل مبارك، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، المزارعين من استخدام السماد البلدي المعروف علميا بالبودريت في الزراعة وخاصة في الخضروات والمحاصيل الزراعية، مشيرًا إلى انه تم التنسيق مع الوحدات المحلية لمصادرة أى كميات موجودة من السماد، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يستخدمه.

ولفت "مبارك" إلى انه تم أيضا التنسيق مع محطات الصرف الصحى بعدم بيع البودريت للمزارعين إلا بعد موافقة مديرية الزراعة لتحديد الزراعات المطلوب استخدام السماد فيها طبقا للقواعد المنظمة لذلك.

وأوضح المهندس محمود عبد القادر، مدير عام المكافحة بالإسماعيلية، أن سماد البودريت عبارة عن المواد الصلبة من مخلفات الإنسان معاملة بحمض الكبريتيك أو الجبس الناعم ويستخدم فقط للأشجار الخشبية، ولا يستخدم في أي أغراض أخرى.

يذكر أن اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية، قد أصدر قرار بمنع التصرف في منتجات محطة الصرف الصحى بمنطقة سرابيوم دون إخطار مديرية الزراعة ومعرفة كافة التفاصيل حول الناتج من المحطة بشكل عاجل وفوري، لمنع استخدامها في تسميد الزراعات سواء من الخضر أو الفاكهة بعد شكاوى عدد من المواطنين باستخدامها في زراعات الفراوالة بمنطقة قرية المحسمة.