الأرض
الأحد 7 يونيو 2026 مـ 02:14 صـ 20 ذو الحجة 1447 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
لرفع كفاءة الباحثين.. شراكة علمية بين جامعة أسيوط ومعهد بحوث المحاصيل السكرية وزير الري يوجه بتعيين قيادة جديدة بالإدارة المركزية لشبكات الصرف زراعة الشرقية تكثف جهود التوعية الزراعية لمواجهة الآفات وتحسين الخدمات المقدمة للمزارعين نشاط قطاع الاستصلاح في النصف الثاني من مايو.. إزالة تعديات وتطهير المساقي وتوزيع التقاوي وحصاد المحاصيل معهد بحوث البساتين يصدر توصيات عاجلة لحماية المحاصيل من موجات الحرارة المرتفعة البرلمان يناقش أزمة خفض الأسمدة المدعمة لمحصول قصب السكر المشمش يدفع ثمن تقلبات الطقس.. تراجع الإنتاج يرفع الأسعار ويقلص المعروض بالأسواق وكيل زراعة كفر الشيخ يتابع صرف الأسمدة الصيفية ببيلا ويشدد على تيسير الخدمات للمزارعين مصر والسعودية تبحثان تعزيز التعاون المشترك وتنسيق المواقف في مؤتمر مكافحة التصحر محافظ الإسماعيلية: إزالة 93 حالة تعد على الأراضي الزراعية دراسة دولية تكشف الاستراتيجية الأكثر كفاءة لمكافحة دودة الحشد الخريفية مناخ الزراعة يحذر من تأثير موجة الحر على المحاصيل ويكشف «دستور الصيف الزراعي»

وزارة الصحة تطلق حملتها السنوية لرعاية مرضى التوحد

تطلق الأمانة العامة للصحة النفسية والأدمان، بالتعاون مع الجمعية المصرية للاوتيزم حملتها السنوية لرعاية مرضى التوحد للعام السادس على التوالى، خلال شهر أبريل الحالى، فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للتوحد، الذى يتم الاحتفال به فى الثانى من أبريل كل عام.

وأوضح الدكتور هشام رامى الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية فى بيان اليوم أن الفعاليات سوف تمتد طوال شهر أبريل، حيث تقام بعض الأنشطة بوحدات الرعاية النهارية للتوحد التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية والأدمان بمستشفى بورسعيد للصحة النفسية ومستشفى أسيوط للصحة النفسية يوم 2 أبريل كما تقيم مستشفى المعمورة للصحة النفسية بالاسكندرية يوم 19 ابريل ندوة للتوعية، و يوم 23 أبريل بمركز الأرشاد النفسى بكلية الأداب جامعة الإسكندرية.

وأضاف " رامى " أنه سوف تعقد ورشة عمل مع مقدمى خدمات الرعاية النهارية فى مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية عن البرنامج المصرى للتوحد من4- 6 أبريل بمقر الأمانة العامة للصحة النفسية، مشيرا إلى عقد سلسلة من الاجتماعات خلال الشهر مع عدد من قيادات وزارات الصحة والتعليم والتضامن الاجتماعى، ونواب البرلمان والمجلس القومى للطفولة والأمومة لدراسة إمكانية تعديل واصدار بعض القرارات الوزارية لتحسين وتوفير الدعم للأطفال المصابين بالتوحد وأسرهم.

وتختتم الفعاليات باحتفالية مستشفى العباسية للصحة النفسية يوم 27 إبريل، وسوف تشمل الاحتفالية تكريم عدد من أسر الأطفال المصابين بالمرض، وتوزيع شهادات التقدير للعاملين المتميزين فى هذا المجال.

كما سيعقد مؤتمر صحفى خلال حفل الجمعية المصرية للاوتيزم السنوى، اليوم الأحد، فى أحد الفنادق بالقاهرة، للتوعية بهذا الاضطراب، وسوف يتم عرض أول فيديو عن مصابين بالتوحد لمن لديهم قدرات خاصه كما سيتم عرض كل الأماكن التى سوف يتم إضاءتها باللون الأزرق احتفالا بهذا اليوم وهى )الأهرامات، مجمع الأديان (الكنيسه المعلقه و جامع عمرو بن العاص (، جميع مبانى هيئة قناة السويس من الإسماعليه لبورسعيد، القصر العينى ومستشفى 57357 وكلية صيدله جامعة القاهره والجامعه الأمريكيه بالقاهره وكلية طب جامعة بنى سويف ومبنى مصر الطيران والبورصة المصرية ومدرسة جرين لاند ومدرسة كبلنج ومدرسة AIS ومدرسة نيوهورايزنومدرسة كايرو برتش مدرسة.