السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:49 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شعبة الذهب تحذر من شراء المشغولات الذهبية مجهولة المصدر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حذرت شعبة الذهب المواطنين من التعامل مع المشغولات الذهبية مجهولة المصدر، والتي ظهرت مؤخرًا على بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وتدعي أنها تبيع مشغولات ذهبية وفضية جديدة أو مستعملة.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب- في تصريح اليوم- أن هذه المشغولات تباع بدون فواتير أو على أنها مطابقة للمواصفات، مشيرا إلى أنه وردت إليهم العديد من الشكاوى من حالات نصب أو بيع مشغولات غير مطابقة للمواصفات أو العيارات عن طريق هذه الصفحات التى يستغلها بعض ضعاف النفوس فى الترويج لهذه المنتجات.

وشدد واصف على كل من يرغب فى التعامل لشراء أو بيع المشغولات الذهبية، بضرورة التعامل من خلال المحال المرخصة فقط و" بالفاتورة " التى توضح عيار المنتج ووزنه وقيمته .

وفيما يتعلق بأسعار المعدن الأصفر فقد سجل تراجعا بنحو 15 جنيها خلال تعاملات اليوم/ الجمعة/، متأثرا بانخفاضه فى الأسواق العالمية فى ظل تزايد التكهنات حول إمكانية رفع سعر الفائدة الأمريكية فى اجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطى الفيدرالى خلال الشهر الجارى.

وسجل سعر الذهب عيار (21) 595 جنيها للجرام، وعيار(18) سجل 510 جنيهات، وعيار(24) 680 جنيها، فيما بلغت قيمة الجنيه الذهب نحو 4760 جنيها .

عالميا انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل 0.43% أو بمقدار 5.25 دولار لتصل إلى 1227.65 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى منذ 15 فبراير المقضى، كما خسرت العقود الآجلة للفضة نحو 0.17% بمقدار 0.030 سنتا لتصل إلى 7117.43 دولار للأوقية.

ويتجه المعدن الأصفر النفيس لتسجيل خسائر أسبوعية بنحو 2% لأول مرة فى قرابة الشهر، بعد إمكانية رفع سعر الفائدة الأمريكية والمكاسب القوية للدولار وأسواق الأسهم العالمية التى لاقت الدعم من أول خطاب للرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" يوم الثلاثاء الماضى أمام الكونجرس الأمريكى، حيث أوضح أنه سيعمل على ضخ قرابة تريليون دولار لإعادة بناء البنية التحتية، كما وعد "بتخفيض ضخم" للضرائب على الطبقة المتوسطة والشركات، كما طلب من الكونجرس إلغاء برنامج الرعاية الصحية المعروف بـ"أوباما كير"، كما قال أن مقترحه الأول للميزانية سيشمل "زيادة تاريخية" فى الإنفاق العسكرى، حيث ستسعى إدارته إلى زيادة الإنفاق العسكرى بنحو 54 مليار دولار فى موازنتها الأولى.