الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 09:16 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«اليونيسيف» تخصص 3 ملايين دولار لإعمار 80 مدرسة في صنعاء

مدرسة تضررت بفعل الضربات الجوية
مدرسة تضررت بفعل الضربات الجوية

أكد محمد عبد الله الفضلي، مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة في صنعاء، أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة "اليونيسيف" خصصت 3 ملايين دولار لإعادة تأهيل وترميم 80 مدرسة تضررت في صنعاء بفعل الضربات الجوية التي يقودها التحالف العربي على اليمن.

وأوضح "الفضلي"، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن لجنة المناقصات في مكتب التربية بدأت مؤخرا بفتح مظاريف عطاءات مشاريع إعادة تأهيل وصيانة 80 مدرسة متضررة بتكلفة تصل إلى 3 ملايين دولار بدعم من المنظمة الدولية " يونيسيف " من إجمالي المدارس التي تضررت جراء التحالف البالغ عددها 184 مدرسة متضررة.

وأشار إلى أن المدارس المستهدفة لإعادة التأهيل والترميم تتوزع في كافة مديريات العاصمة صنعاء العشر وهي الأكثر تضررا والواقعة في المناطق التي استهدفها طيران التحالف السافر باستمرار مثل عطان ونقم وشارع المطار ومنطقة سواد حنش .

ولفت الفضلي إلى أن اليونيسيف تقوم حاليا أيضا بتزويد ما بين 60 إلى 80 مدرسة في العاصمة صنعاء بمنظومة الطاقة الشمسية لتوفير وسائل بديلة لإنتاج الطاقة الكهربائية التي مازال سكان العاصمة صنعاء محرومون منها جميعا منذ أكثر من عام جراء استمرار التحالف الغاشم.

وأشاد مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة، بدور ودعم المنظمة الدولية " اليونيسيف " ومساهمتها الكبيرة في إعادة تأهيل وترميم المدارس المتضررة وتزويد بعض المدارس بالطاقة المتجددة " الشمسية"، ليضاف لدعم اليونيسيف السابق لإنجاح العملية التعليمية والتربوية في العاصمة صنعاء والمتمثل في إقامة كثير من برامج تدريب في الجانب النفسي والاجتماعي للعودة للمدرسة في أكثر من مديرية من مديريات صنعاء العشر.

وجدد "الفضلي" إدانته قصف التحالف الهمجي الذي يستهدف كل مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية على مدى عام كامل بما فيها المدارس والجامعات والمعاهد الفنية دون مراعاة لحرمة هذه الصروح التعليمية والعلمية.

موضوعات متعلقة