الأرض

الأربعاء، 26 يونيو 2019 10:34 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

عيون الأرض

انفراد.. وزير الزراعة يحتجز ساعي معهد الوقاية

الأرض
 
قال أستاذ بحوث في معهد وقاية النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية، إن الوزير الدكتور عصام فايد تفرغ لصيد السعاة وبائعي الخضروات الجائلين في محيط الوزارة، لتحرير مخالفات ضد معاهد المركز.
وأوضح الأستاذ في اتصال هاتفي بجريدة "الأرض"، أن الوزير الذي لم يحرك ساكنا في الملفات الفنية للوزارة، يحاول إثبات ذاته في اصطياد أخطاء إدارية، حيث احتجز ساعي معهد الوقاية أثناء تسليمه "بوستة" المعهد للوزارة، محررا مخالفة عدم حمل حقيبة مستندات، ورفض الإفراج عنه حتى قدوم رئيسه الذي تأخر في مهمة عمل خارج المعهد، فاضطر الوزير لتسليم الساعي إلى الدكتور خالد الحسني رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير.
وتنضم واقعة الساعي (واسمه محمود إبراهيم)، إلى واقعة احتجاز بائع بطاطس الشهر الماضي، وسحب عينة من بضاعته لفحص ما إذا كان قد اشتراها من العينات التي تأتي للفحص في معمل متبقيات المبيدات، ولم يفرج عن البائع إلا حين أكد له أن بضاعته من سوق العبور.
وتعجب أستاذ البحوث من تصرفات الوزير الذي أخفق في ملفات فنية وقومية مهمة. منها: مشروع ال ١،٥ مليون فدان، وملف قمح الإرجوت، وملف البط الفرنسي، وخطة الوزارة ضمن برنامج الحكومة، ليتفرغ للمخالفات الإدارية.
وزير الزراعه عصام فايد ساعى معهد الوقايه
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت