الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

انفراد.. وزير الزراعة يحتجز ساعي معهد الوقاية

 
قال أستاذ بحوث في معهد وقاية النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية، إن الوزير الدكتور عصام فايد تفرغ لصيد السعاة وبائعي الخضروات الجائلين في محيط الوزارة، لتحرير مخالفات ضد معاهد المركز.
وأوضح الأستاذ في اتصال هاتفي بجريدة "الأرض"، أن الوزير الذي لم يحرك ساكنا في الملفات الفنية للوزارة، يحاول إثبات ذاته في اصطياد أخطاء إدارية، حيث احتجز ساعي معهد الوقاية أثناء تسليمه "بوستة" المعهد للوزارة، محررا مخالفة عدم حمل حقيبة مستندات، ورفض الإفراج عنه حتى قدوم رئيسه الذي تأخر في مهمة عمل خارج المعهد، فاضطر الوزير لتسليم الساعي إلى الدكتور خالد الحسني رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير.
وتنضم واقعة الساعي (واسمه محمود إبراهيم)، إلى واقعة احتجاز بائع بطاطس الشهر الماضي، وسحب عينة من بضاعته لفحص ما إذا كان قد اشتراها من العينات التي تأتي للفحص في معمل متبقيات المبيدات، ولم يفرج عن البائع إلا حين أكد له أن بضاعته من سوق العبور.
وتعجب أستاذ البحوث من تصرفات الوزير الذي أخفق في ملفات فنية وقومية مهمة. منها: مشروع ال ١،٥ مليون فدان، وملف قمح الإرجوت، وملف البط الفرنسي، وخطة الوزارة ضمن برنامج الحكومة، ليتفرغ للمخالفات الإدارية.

موضوعات متعلقة