الخميس 9 مايو 2024 مـ 11:34 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

فتح جميع مدارس الدقهلية للأنشطة خلال إجازة نصف العام

أصدر حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، تعليمات بفتح جميع المدارس على مستوى الدقهلية خلال إجازة نصف العام؛ لجذب الطلاب داخل المدارس وممارسة الأنشطة على أن تؤمن المدارس جيدا من خلال إدارة المدرسة.

ويتم عمل معسكرات ويقوم الطلاب بإصلاح الأثاث وأعمال الصيانة والتشجير والوعى الصحى بالتعاون مع مجالس المدن والقرى ومؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلي، كما يتم عمل قوافل للرعاية الاجتماعية وموضوعاتها تحت عنوان ( المواطنة والولاء والانتماء الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والعلم والمعرفة طريق للتنمية).

كما يتم أيضا تبادل زيارات بين مكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بالإدارات التعليمية المختلفة، وتجرى المسابقات للمكاتب التنفيذية، وضمن خطط المشروعات التى يتم تنفيذها خلال إجازة نصف العام أيضا قيام رحلة تضم 30 طالبا إلى معالم مرسى مطروح،  ورحلة أخرى تضم 10 طلاب تتجه إلى معالم البحر الأحمر.

وشدد الأستاذ أحمد فكرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، على فتح المكتبات وحجرات الموسيقى وجميع الأنشطة بالمدارس مع تهيئة الملاعب وعمل دورات رياضية بين الفصول والمدارس واتخاذ كافة الإجراءات والأساليب التى من شانها إبعاد الطلاب عن المقاهى والشوارع وجذبهم داخل المدارس وبث فيهم روح المواطنة والانتماء وحبهم لمدرستهم ومعلميهم ووطنهم.