الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 02:16 صـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الصيف القادم.. الانتهاء من تطوير طريق رافد جمصة

أعلن اللواء كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الخميس، عن أن طريق رافد جمصة يربط الدقهلية بعدد من المحافظات مما يجعله طريق حيوي ومهم لانه يخدم أكثر من محافظة لذا يتم تقويته وتوسعته وهناك 3 شركات تعمل فيه وسينتهي العمل فيه بداية الصيف القادم، مشيرا إلى أن زيادة عدد السيارات والحمولات تؤثر على الطرق لذلك أخذنا كل الاحتياطات اللازمة ليتحمل الطريق أقصى الأوزان.

وأضاف "الوزير"، خلال تفقده اليوم للطريق يرافقه الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، أن طريق رافد جمصة تتم تقويته وإنشاء حارة ثالثة لكل اتجاه واتساعه 10.5 متر للاتجاه الواحد فهو يربط بين مدينة المنصورة التي تعد أكبر مدن وسط وشمال الدلتا ويعد طريقا حيويا.

ومن جانبه أكد المحافظ على أن مشروع تقوية وإنشاء حارة ثالثة لتطوير طريق رافد جمصة بطول 50 كيلو متر مربع وبتكلفة إجمالية مليار ومائة مليون جنيه يربط بين المنصورة القديمة والجديدة وهي مدينة واعدة ستكون على مستوى المدن العالمية،كما يربط بين الدقهلية وعدد من المحافظات.

وأضاف محافظ الدقهلية أن الطريق يربط بين المحافظات ومصيف جمصه والمنطقة الصناعية فيها،وشدد على ضرورة قيام الشركة المنفذة لأعمال الرصف بفرم الأسفلت والاستفادة منه،مؤكدا على دعمه الكامل وتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ الأعمال.

وأوضح أن نسبة التنفيذ وصلت 10% بتكلفة مليار ومائة مليون جنيه.

يذكر ان الوزير بدأ زيارته للمحافظة بتفقد الأعمال الإنشائية الجارية لكوبري بشلا بميت غمر والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 188 مليون جنيه بطول 540 متر ونسبة التنفيذ 90% وينتهي منتصف نوفمبر،والأعمال الإنشائية لكوبري طنامل بأجا وتبلغ تكلفته الإجمالية 189 مليون جنيه بطول 120 متر ونسبة التنفيذ 99%.

موضوعات متعلقة