الأرض
الخميس 24 أكتوبر 2024 مـ 08:02 صـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
رئيس شعبة الذهب: تذبذب المعدن الأصفر الحاد يعكس حالة الإضطرابات الدولية الزراعة: فحص وعلاج 144.4 ألف رأس ماشية في مطروح وزير التموين: نسعي لتعزيز التعاون مع برنامج الأغذية العالمي ارتفاع صادرات بلغاريا من بذور الذرة وعباد الشمس إلى الصين مصر لحليج الأقطان تستحوذ على المزاد الثالث للقطن بالوجة القبلي شركة السكر البريطانية تخطط لإنتاج 1.2 مليون طن من السكر شعبة المستوردين: مشاركة ”الرئيس” في اجتماعات ”بريكس” يساهم في جذب من الإستثمارات الأجنبية لمصر بنجلاديش تشتري 5.5 مليون طن من زيت فول الصويا الزراعة:تعاون اتحاد الحاصلات البستانية والبحوث الزراعية في انتاج محاصيل التصدير بصوب ”قها” - صور غرفة صناعة الاخشاب: مصر تحصد مكاسب اقتصادية واستثمارية من خلال عضويتها في ”بريكس” الزراعة توضح حقيقة صورة دهانات وتجميل بوابة حديقة الأسماك بالجبلاية شعبة المحاجر: تكليفات رئاسية بإنشاء مصانع كبرى للرخام والجرانيت في المحافظات

حظوظ متغيرة لمحصول الهليون في أوروبا

محصول الهليون في أوروبا
محصول الهليون في أوروبا

أصدرت شركة Global Plant Genetics (GPG) الرائدة تحديثًا لمحصول الهليون الأوروبي لهذا العام، والذي قالت إنه يمكن وصفه حتى الآن بأنه "أحد الثروات المتغيرة".


ووفقا لجيمي بيتشيل من شركة GPG، فإن الكثير من هذا يرجع إلى العوامل المناخية، كما هو الحال دائما مع محصول الهليون.


وأوضح أن "مستويات هطول الأمطار القياسية خلال الخريف والشتاء وأوائل الربيع زادت من مخاطر الأمراض التي تنتقل عن طريق التربة ثم في نهاية شهر مارس كانت درجات الحرارة مرتفعة وبدأ الحصاد بكميات مبكرة معقولة في بعض المناطق".


وأضاف: "بالنسبة لمعظم الناس، استمر هذا لبضعة أيام فقط، ثم ساهمت الرياح الشرقية الباردة في انخفاض درجات الحرارة في جميع أنحاء الجزء الشمالي من القارة الأوروبية، ونتيجة لذلك، انخفضت المحاصيل وإمدادات الهليون الطازج".


وأشار بيتشيل إلى أن "المحاصيل بدأت في الارتفاع مرة أخرى قرب نهاية أبريل ويبدو أن معظم المزارعين وصلوا حاليًا إلى مستويات إنتاج أعلى مما كانوا عليه في نفس الوقت من عام 2023".


وأوضح أن التوقعات للأسابيع المقبلة تبدو مستقرة نسبيًا، وبالتالي يجب أن تظل الإمدادات عند مستويات يمكن التحكم فيها باستمرار خلال ذروة الموسم.


وأكد بيتشل أنه كان هناك انخفاض عام في مساحة إنتاج الهليون على مستوى العالم خلال السنوات الخمس الماضية.

"لقد ساعد هذا في زيادة مبيعات المنتج الطازج، وقد شهدنا عودة نسبية للثقة في المزروعات الجديدة على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية."


وتابع أنه بالنسبة لمحصول طويل الأجل مثل الهليون، كان من المهم اتخاذ قرارات طويلة المدى فيما يتعلق باستراتيجيات الإنتاج والتسويق.

يذكر أن للهليون فوائد متعددة منها خفض فرص الإصابة بالعيوب الخلقية للمواليد، والوقاية من الاكتئاب، كما أنه مفيد لصحة الجهاز الهضمي والقلب.