الإثنين 20 مايو 2024 مـ 10:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تدشين مبادرة تطوعية لرصد حالة الأسواق بالإسكندرية

فريق المبادرة التطوعية
فريق المبادرة التطوعية

دشنت جمعية حماية المستهلك بالإسكندرية بالتعاون مع مبادرة "راصد أسواق متطوع"، التدريب النظرى والعملى للتطوعين في قطاع المنتزة والرمل بالإسكندرية، حيث تناول التدريب كيفية رصد الأسواق بسهولة ويسر مع كيفية التعامل فى الأسواق بأمان من خلال إعداد المتطوعين بشكل جيد عبر لجنة التدريب المتخصصة.

وتضمن التدريب، عمل محاكاة للأسواق وكيفية الرصد والتعامل على أرض الواقع بشكل واع لإعداد تقارير ملاحظة الأسواق، إضافة إلى معرفه كيفية رصد مدى توافر السلع الغذائية لجمهور المستهلكين ورفع هذة التقارير إلى الجهات المعنية فى التموين وجهاز حماية المستهلك أسبوعيًا.

اختتم التدريب بجلسة مناقشات مفتوحة بين المدربين والمتدربين حضرها ٤٥ متطوعا من منطقة المنتزة كذلك ٥٢ متطوعا من منطقتي الرمل أول وثان بحضور المهندس جمال زقزوق رئيس مبادرة راصد أسواق الإسكندرية المستشار أشرف عبد المنعم عوض رئيس لجنة التدريب، الدكتورة أمانى عبد الجواد رئيس لجنة التثقيف الدكتورة دينا سعيد بيصار، رئيس لجنة شئون العضوية وفي نهاية التدريب تم تفعيل عضويات للراصدين و تجهيزهم لبدء العمل.

جدير بالذكر، أن راصد الأسواق هي مبادرة أهلية مجتمعية برعاية جمعية حماية المستهلك، تهدف متابعة توفير السلع في الأسواق والتأكد من جودة المنتجات، ورصد أي مخالفات أو ظواهر سلبية في الأسواق والحد من جشع التجار.