الإثنين 20 مايو 2024 مـ 07:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الدكتور ولاء عبد الغني يفوز بجائزة جامعة عين شمس التقديرية

الدكتور ولاء عبد الغني
الدكتور ولاء عبد الغني

أعلنت جامعة عين شمس، الأربعاء الماضي، أسماء الفائزين بجوائزها التقديرية لعام 2023 في المجالات العلمية والبحثية في كافة فروع العلوم والتخصصات الفكرية والفنية والأدبية.


وفاز الدكتور ولاء عبد الغني أستاذ سميات المبيدات بكلية الزراعة - جامعة عين شمس، بالجائزة لموسم 2023، بعد اجتيازه كافة الاختبارات المؤهلة للتقدم إلى لجنة المحكمين في الحائزة.

رسالة جائزة جامعة عين شمس التقديرية

وتتضمن الرسالة التي توجهها الجائزة: بناء نظام متكامل لمتابعه الجوائز ومشاركات أعضاء هيئة التدريس بها، وتقديم الدعم اللازم، وتحقيق التطلعات المستقبلية للجامعة في مجال الجوائز بما يمكنها من أن تتبوأ ترتيباً متقدماً فى هذا المجال.

رؤية جائزة جامعة عين شمس التقديرية

ويطمح القائمون على هذه الجائزة إلى أن يكون لجوائزها مكتبا بجامعة عين شمس "يصلح مرجعاً موثوقاً به، ومسهماً فعالاً في مشاركات أعضاء هيئة التدريس في مجال الجوائز المحلية والإقليمية والدولية".

أهداف جائزة جامعة عين شمس التقديرية

وتستهدف جائزة عين الشمس التقديرية عدة أهداف، أهمها:


• بناء نظام لمتابعة التقدم للجوائز لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتطبيقه وتطويره باستمرار.


• التطوير المستمر لمؤشرات الأداء الخاصة بالجوائز، وتوظيفها ومتابعة استخدامها.


• استحداث الوسائل المختلفة لكشف نقاط القوة والنقاط التي تحتاج لتحسين في مجال الجوائز على مستوى الجامعة .


• الرقي بمستوى الخبرات والمهارات لأعضاء مكتب الجوائز في مجال البحث والتواصل.


• التحسين المستمر لآليات العمل والإجراءات المتبعة في متابعة التقدم للجوائز وتطويرها.

موضوع جائزة جامعة عين شمس التقديرية


تكتب الإدارة العامة للبحوث العلمية بالجامعة سنوياً خلال شهري " أغسطس وسبتمبر" من كل عام، للأساتذة وكلاء كليات الجامعة ومعهديها لموافاتها بأسماء الأساتذة المرشحين والأساتذة أعضاء لجان المحكمين لجائزة جامعة عين شمس، ويتم الإعلان لدى كليات ومعاهد الجامعة عن التقدم لنيل جائزة الجامعة التقديرية واستلام المستندات المطلوبة للتقدم خلال الفترة من أول سبتمبر وحتى 31 ديسمبر من كل عام.


الإعلان عن جائزة جامعة عين شمس التقديرية


ويتم الإعلان لدى كليات ومعاهد الجامعة عن التقدم لنيل جوائز الجامعة واستلام المستندات المطلوبة للتقدم خلال الفترة من أول سبتمبر وحتى 31 ديسمبر من كل عام.


وترشح مجالس الأقسام مرشحًا واحدًا لكل مجال ممن توافر فيهم شروط التقدم. ويجوز أن ترشح إدارة الجامعة مرشحا واحدا لكل مجال ممن توافر فيهم شروط التقدم، قمريصادق مجلس الكلية أو المعهد على ترشيحات مجالس الأقسام للتقدم للجوائز وإرسال خطاب الترشيح مرفقا به المستندات المطلوبة إلى الإدارة العامة للبحوث العلمية.


وتتم مراجعة ملف المتقدم من خلال مكتب الجوائز وذلك فى ضوء اللائحة التي تنظم الشروط الواجب توافرها فى المتقدم ومتطلبات التقدم وذلك خلال أسبوع من تاريخ استلام الملف.

وفى حالة وجود أي أسباب تؤدي إلى عدم قبول ملف المتقدم، يتم إرجاع الملف إلى المتقدم لاستكمال الملف وفقا للمطلوب وإعادة تقديمه مرة أخرى خلال أسبوع.

ويجوز للمرشح أن يتقدم لمكتب الجوائز بطلب كافة الأستشارات المطلوبة للمساعدة في أستكمال الملف وفقا للمطلوب وإعادة تقديمه مرة أخرى.