الثلاثاء 28 مايو 2024 مـ 01:53 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

من أشهر تسالي عيد الفطر.. تعرف على فوائد تناول الترمس لمرضى السكر

الترمس
الترمس

أكد خبراء الصحة، أن الترمس مصدر بروتيني مفيد لجسم الإنسان لاحتوائه على قيمة غذائية مرتفعة فضلاً عن فائدته المتميزة لمرضى السكر لاسيما الغير معتمدين على الأنسولين لأنه يخفض نسبة السكر في الدم ويحتوي على ألياف تزيد نسبة الشعور بالشبع.

ويستعرض «موقع الأرض» في النقاط التالية فوائد الترمس.


فوائد تناول الترمس

- يعتبر الترمس من المسليات التي يتناولها الكثير بين الوجبات الرئيسية، ويتميز بالفوائد التالية :

1- تقوية المناعة
يحتوي الترمس على الماغنسيوم والزنك، وعنصر السيلينيوم لذلك فهو مضاد للأكسدة لذلك فهو يقوي المناعة ويحافظ على الخلايا من التلف .

2- مفيد للجهاز الهضمي
تتضمن حبوب الترمس على العديد من المعادن والفيتامينات، لذلك تلعب دور مهم في الوقاية من الإمساك ومشاكل الهضم والقولون العصبي .

3- تحسين الأيض
يحتوي الترمس على مجموعة B والفولات ويساهم في عملية التمثيل الغذائي أو الأيض مما ينعكس على مختلف وظائف الجسم .

4- انخفاض السكر بالدم
يسطر الترمس على ارتفاع معدل السكر في الدم للوقاية من الأمراض علاوة على احتوائه على الأحماض الأمينية التي تسيطر على مستوى السكر في الدم وتحدث توازن به .

5- الوقاية من أمراض القلب
يشجع الترمس على استرخاء الشرايين ويمنع تصلبها، لذلك فهو يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم والتقليل من نسبة الكوليسترول .

6- يحافظ على صحة العظام
يشمل الترمس على الكالسيوم والفسفور، بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات التي تعزز صحة العظام وتحسن نموها للصغار، فضلاً عن الوقاية من هشاشة العظام .

فوائد الترمس للمرأة الحامل
أثبتت الدراسات العلمية ضرورة تناول المرأة الحامل على 600 جم من الفوليك، وباعتبار الترمس يحتوي على حمض الفوليك ، فضلاً عن احتوائه على أوميجا 3 التي تطور القدرات البصرية والعقلية لدى الجنين .

موضوعات متعلقة