السبت 13 أبريل 2024 مـ 01:30 صـ 3 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

غدا انطلاق الموسم الثاني لمهرجان أسبوع إستدامة وطن

الدكتورة رشا عبد العزيز رئيس المهرجان
الدكتورة رشا عبد العزيز رئيس المهرجان

تنطلق غدًا، فاعليات مهرجان إسبوع إستدامة وطن للثقافة والعلوم والفنون، فى وموسمه الثاني.

جاء ذلك، بحضور ممثلين عن وزارة البيئة ووزارة التضامن ووزارة الثقافة وبحضور الدكتور حسين درويش - رئيس المركز القومي للبحوث والدكتورة ثناء النوبي - عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس ولفيف من علماء وأساتذة المركز القومي للبحوث وكلية الزراعة جامعة عين شمس وعدد من طلاب الجامعة المشاركين وبحضور اللواء أحمد الدميري - واللواء أحمد الدميري مدير العلاقات العامة والإعلام بمحافظة القاهرة.


وأكدت د. رشا عبدالعزيز، رئيس المهرجان، أن المهرجان منبثق عن المبادرة الدولية إستدامة وطن، وهي مبادرة غير ربحية، برعاية العديد من الوزارات والمؤسيات الكبري منها وزارة البيئة ووزارة التضامن الاجتماعي والمركز القومي للبحوث وكلية الزراعة جامعة عين شمس، مشيرة إلى أن المهرجان سوف يشهد مشاركة واسعة من طلاب كلية الزراعة جامعة عين شمس في فعاليات المهرجان.

وأوضحت «رشا»، أن الثقافة والعلوم والفنون من أهمّ مقوّمات الدول، فهم يعكسوا الواقع ، وكافة الحقائق التي تدور حول العالم ، كما يساعدوا المجتمع للوصول إلى مرحلة الكمال من خلال مساعدة المواطنين على تحقيق الانسجام فيما بينهم، مؤكدة أن العالم أصبح أكثر وعيا بأهمية الحفاظ علي البيئة وتقليل نسب التلوث والحد من البصمة الكربونية للحفاظ علي الصحة العامة والإقتصاد ولذلك نسعي إلي تحويل الملابس إلي ملابس صديقة للبيئة وتغير مفهوم الموضة إلي الموضة المستدامة وهكذا مواد التجميل يجب تحويلها إلي تجميل مستدام ولذلك إتجه الموسم الثاني لمهرجان إسبوع إستدامة وطن للثقافة والعلوم والفنون إلي إسلوب حياة مستدام .

من جانبها، أشارت د. دينا أحمد، الباحث بمركز بحوث الصحراء والمستشار الإعلامي للمبادرة، أن انطلاقة المهرجان في نسخته الثانية سوف تتضمن العديد من الفاعليات الثقافية والعلمية والفنية.


وأضافت رئيس المهرجان ، أنه تم تسمية المهرجان بهذا الإسم نظرا لأهمية التنمية المستدامة والتي يجب ربطها بجميع مناحي الحياة حتي يتم تحقيق أهدافها ال17 والتي تنعكس علي تحقيق مزيدا من التقدم والتطور لوطننا الحبيب مصر، ويضم مهرجان إسبوع إستدامة وطن للثقافة والعلوم والفنون، مسرحا للإبداع وفرصة لتبادل الثقافات بين أفراد المجتمع، بلغة الإنسانية والإخاء.