الجمعة 3 مايو 2024 مـ 01:17 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اقترح تأسيس شركة تأمين صحي لاتحاد نقابات المهن الطبية

طبيب بيطري يطالب بمستشفى لنقابته على غرار «الكهرباء والزراعيين والمعلمين»

رسالة تأييد للدكتور مجدي حسن نقيبا للبيطريين .. مستشفى وشركة تأمين
رسالة تأييد للدكتور مجدي حسن نقيبا للبيطريين .. مستشفى وشركة تأمين

طالب طبيب بيطري بضرورة العمل على إنشاء مستشفى خاص متكامل للأطباء البيطريين، تشرف نقابتهم عليها إداريا، أسوة بعدد من النقابات المهنية الأخرى، مثل: مستشفى الزراعيين، ومستشفى المعلمين، ومستشفى الكهرباء، وغيرها.

شركة تأمين صحي لاتحاد نقابات المهن الطبية

واقترح الدكتور سيد أبو حفيظة (طبيب بيطري)، في رسالة تأييد لترشيح الدكتور مجدي حسن نقيبا عاما للأطباء البيطريين، أن يشترك جميع اعضاء المهن الطبية (اسنان وبشرى وبيطري وصيدلة) فى شركة تامين صحي واحدة، حيث ان العدد كبير ويجذب أي شركة تامين صحى، وهذه الشركة تصبح متكفلة بالفحوصات والأشعات والعمليات والتحاليل، مؤكدا أن هذه الفكرة تقدم نموذجا أفضل من مشرع العلاج للأطباء.

مشروع العلاج الطبي لأعضاء نقابات المهن الطبية

وأوضح الدكتور أبو حفيظة، أن مشروع علاج اتحاد النقابات المهن الطبية تشوبه عدة نقاط ضعف، حيث لا يعترف بقيد أصحاب المعاشات، خاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة او محتاجين إلى عمليات.


وأشار أبو حفيظة إلى إلا إمكانية بناء مستشفى خاص لأعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية، شرط أن تملك أي نقابة من النقابات الاربعة قطعة ارض يقام عليها مستشفى للأطباء أعضاء المهن الطبية، وتصبح حاجة مميزة تخدم الأطباء وتسمى مستشفى المهن الطبية او مستشفى الأطباء.

الطبيب البيطري يعالج .. ويعز عليه العلاج



ولفت الدكتور أبو حفيظة النظر إلى أن الطبيب البيطري هو الذي يعالج كل الناس، كونه يجفف أمراض الغذاء ذي الأصل الحيواني من منابعه (دواجن، ماشية، وأسماك)، وفي الوقت ذاته، لايجد مستشفى خاصة به،،اسوة بالذراعين او مستشفى الكهرباء فى الكيلو 4 ونصف للعاملين فى الكهرباء او مستشفى السكة الحديد للعاملين فى السكة الحديد او مستشفى المقاولون العرب للعاملين فى المقاولون العرب (عثمان احمد عثمان)، ومستشفى المعلمين ومستشفيات الشرطة مثل العجوزة، والقوات المسلحة مثل المعادى.

الإنجاز الكبير المستهدف تحقيقه من نقيب البيطريين

وقال أبو حفيظه في رسالته التأييدية للدكتور مجدي حسن، إن بند بناء مستشفى للأطباء يجب أن يكون مطلب الساعة، "هذا بند لو نجح في تنفيذه أي نقيب من االنقابات الأربعة الطبية، يصبح عملا عظيما لمن يتولى هذه المهمة وفخر له ولنا.