الخميس 2 مايو 2024 مـ 05:05 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شورى توفر مبيد «باتيو» لمكافحة الحشائش عريضة الأوراق على القمح

شورى تطرح مبيد باتيو
شورى تطرح مبيد باتيو

توفر شركة شورى للمبيدات الكميائية والبذور الزراعية، منتج «باتيو» مبيد جهازي اختياري يستخدم لمكافحة الحشائش العريضة الأوراق الحولية في محصول القمح، يحتوى على 7.5% من مادة فلوراسولام، ونسبة 10% من فلومتسولام ، ويستخدم المبيد بعد الزراعة بفترة من 25 إلي 30 يوم من الزراعة لأنه يمتص عن طريق الأوراق والجذور للحشائش عريضة الأوراق، ويمنع إنبات ونمو الحشائش العريضة في حالة الري بعد الرش بفترة لا تقل عن يومان.

وتطرح «شورى» مبيد «باتيو» الحشري لحشائش القمح فى عبوة حجمها 15 سم وبسعر 83 جنيها .

مميزات مبيد باتيو


وأوضحت «شورى»، فى بيان، أن مبيد باتيو يتميز بمداه الواسع في مكافحة الحشائش الحولية الشتوية عريضة الأوراق بالاضافة إلي العليق من الحشائش عريضة الأوراق المعمرة، ويعد المبيد قليل السميه علي الانسان والحيوان والبيئة ولا يضر بالكائنات الحية والمائية و غير سام علي نحل العسل ، كما أنه لا يتأثر بهطول الأمطار بعد الرش بـ4 ساعات.

كما يتميز بأنه قابل للخلط مع عدد من مبيدات حشائش النجيليات التي تؤثر علي الزمير و الصامة والفلارس، فضلاً أن استعماله يزيد من جودة المحصول و تقليل الفاقد من المحصول ، ويمكن خلطه بنصف الجرعة ( 15 سم) مع مبيد الانبول و ذلك لتوسيع مكافحة الحشائش العريضة الحولية والعليق والسعد في محصولي الذرة الشامية وقصب السكر.

معدل استعمال مبيد باتيو على القمح


يستعمل باتيو ، لمكافحة حشائش الحولية عريضة الأوراق، بالاضافة الي حشيشة العليق المعمرة وذلك بمعدل 30 سم / الفدان وتتراوح كمية الماء من 140 إلى 160 لتر ماء، خاصة في حالة الرشاشة الظهرية أو الإله المحمولة علي جرار .


طريقة التأثير للمبيد


يثبط تكوين الأحماض الأمنية مثل (لوسين - ايزوليوسين - فالين) عن طريق تثبيط انزيم اسيتولاكتيت سينسيز، وبالتالي يمنع تكوين البروتينات في الحشائش مما يؤدي الي اصفرارها و موتها بمدة لا تقل عن 12 - 14 يوم .