الإثنين 6 مايو 2024 مـ 08:49 صـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الإدارة المركزية لمكافحة الآفات تستعرض طرق المكافحة للمحاصيل الاستراتيجية

اللقاء التحضيري لإدارة مكافحة الآفات
اللقاء التحضيري لإدارة مكافحة الآفات

عقد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، اليوم اللقاء التحضيري، لاستعراض العمل مع مديري إدارات المكافحة بمديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، حيث تم التركيز على أهمية المرور على زراعات القمح والفول والبنجر ورصد أي إصابة وعلاجها، وضرورة استخدام أجهزة الحقن الخاصة بمكافحة سوسة النخيل الحمراء حيث تم توفيرها للمحافظات.

جاء ذلك فى إطار استعدادات الإدارة المركزية لمكافحة الآفات للموسم الشتوي.


وذكر «رزق»، في تصريح خاص لموقع «الأرض»، أنه تم خلال هذه الفترة عقد دورات تدريبية بالمحافظات حول استخدام أجهزة الحقن، والتي تم إدخالها كأحد صور الدعم للمزارعين، حيث تم عقد ما يقرب من 12 دورة تدريبية في محافظات «المنيا – بني سويف – الشرقية – أسيوط – سوهاج – الأقصر – قنا – اسوان – القليوبية – الدقهلية – الغربية - بورسعيد».

واستعرض اللقاء، خطة مكافحة الآفات لمحاصيل للموسم الشتوي ومدى توفر المبيدات، ومدي التعرض لاهم المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها وضرورة التواجد مع الفلاحين بالأراضي الزراعية.


كما ذكر «رزق»، أن الإدارة المركزية لمكافحة الآفات تستعد لحملة مكافحة القوارض «من خلال حملة صيانة محصول القمح»، والتي تبدأ في 5 يناير المقبل، وتستمر حتى 10 فبراير، في جميع المحافظات، والتي ستغطي مساحة 900 الف فدان باستخدام 12 طن مبيدات مانعة لتجلط الدم و1.5 طن مبيدات فوسفيد الزنك.


ووجه رئيس الإدارة المركزية، الشكر للقائمين على اعمال المكافحة بالمديريات.


حضر الاجتماع مديري الإدارة العامة لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة ومديري عموم المناطق الستة ومديري الإدارات بالإدارة العامة لمكافحة الآفات.

موضوعات متعلقة