الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 10:30 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

جولات مرورية لحصر مساحات الأراضي المنزرعة بالقمح في البحيرة

خلال حصر الأراضي المزروعة بالقمح بالبحيرة
خلال حصر الأراضي المزروعة بالقمح بالبحيرة

نفذ الديوان العام لمحافظة البحيرة بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالمحافظة جولات مرورية لحصر المساحات المزرعة بمحصول القمح هذا العام في المراكز المختلفة بالمحافظة.

وأجرى كامل غطاس، السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، جولة مرورية على الجمعيات الزراعية بقرى مركز إيتاى البارود للوقوف على المساحات المنزرعة فعلياً بمحصول القمح في القرى التابعة للمركز .

وقال، إنه تم الالتقاء بعدد من المزارعين خلال الجوله والتعرف على مشاكلهم و مقترحاتهم نحو النجاح بموسم القمح هذا العام .

وأكد «غطاس»، أن محصول القمح أحد أهم الحاصلات الزراعية الاستراتيجية التي تأتي في مقدمة أولويات الدولة والمزارعين، وهي المسألة التي تحتم ضرورة الاحتكام إلى القواعد العلمية والإرشادية الساعية لتحقيق أفضل النتائج المأمولة، بحلول نهاية الموسم ومرحلة الحصاد، مشيرا إلى أن ذلك يأتي فى إطار خطة الدولة المصرية الرامية إلي نشر الوعي بين المزارعين بهدف الإرتقاء بمنظومة الزراعة وتطويرها بما يسهم فى تحقيق الأمن الغذائى للمواطنين.

من جانبها، وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ، باستمرار المرور على الأراضي الزراعية المنزرعة بالقمح هذا العام والتواصل مع المزارعين بشكل دوري، للإستماع لمشاكلهم على أرض الواقع، والتوعية بفوائد استخدام الأساليب الحديثة من الزراعة وحتى الحصاد، لضمان زيادة الإنتاجية ورفع مستوى معيشة المزارعين.