الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 09:36 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بعائد 5%.. تفاصيل قرض المواشى من البنك الزراعى المصرى

البنك الزراعي المصري
البنك الزراعي المصري

قدم البنك الزراعي المصري، العديد من البرامج المتنوعة لتمويل المشروعات الحيوانية، ومن أبرز البرامج الخدمية التى يقدمها قرض تربية المواشي، بهدف التربية والتسمين أو إنتاج الألبان لدعم صغار المربين والمنتجين والمساهمة في تنمية الثروة الحيوانية لتحقيق الإكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان.

قرض البنك الزراعي لتربية المواشي


الفئات المستهدفة في عملية التمويل لقرض تربية المواشي هي، الأفراد الطبيعيين من صغار المربين وشباب الخريجين وكذلك المزارع والشركات والجمعيات.


أشار البنك إلى أن يكون الغرض من التمويل شراء رؤس المواشي ( أبقار – جاموس ) محلى أو مستورد التربية أو التسمين والأعلاف والعلائق اللازمة لها.

مستندات قرض تربية المواشي


وحدد البنك الزراعي المصري المستندات المطلوبة للتمويل كالتالي:
صورة بطاقة الرقم القومي للعميل وللضامن سارية.
إيصال مرافق حديث.
سند الملكية / الإيجار لمقر المشروع
صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب المنشأة او ممن له حق التوقيع.
سجل تجاري وبطاقة ضريبية.
رخصة مزاولة النشاط.

طريقة تمويل قرض المواشى من البنك الزراعى


يمنح البنك هذه التمويلات بسعر عائد 5% لشراء ( البتلو محلي – مستورد ) وفقًا لمبادرات البنك المركزي، بجانب القروض التي يتم منحها وفقًا لتسعير البنك، على أن تكون الفئات التسليفية بالنسبة للبتلو المحلي بحد أدنى 3 رؤوس ويحد أقصى 55 رأس وعلى فترة سداد تصل إلى عام.


وبالنسبة للشراء يتم الصرف على دفعه واحدة في حالة شراء حد أقصى 10 رؤوس، وفي حالة أكثر من 10 رؤوس يتم الصرف على دفعات على ألا تزيد قيمة الدفعة عن قيمة 10 رؤوس.


بينما في حالة الشراء للتغذية يتم دفع دفعة أولى 55% نقدي، ودفعة ثانية 55% نقدي بعد الشراء والتأمين والمعاينة للدفعة الأولى، بحيث يتم الصرف بعد 3 شهور من الدفعة الأولى.