الأحد 25 فبراير 2024 مـ 03:52 صـ 15 شعبان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
دورته التاسعة.. انطلاق معرض «أجري إكسبو» لمستلزمات الزراعة الثلاثاء المقبل المركزي لمتبقيات المبيدات يختتم البرنامج التدريبي المتخصص التموين: إقامة معرض أهلاً رمضان الرئيسي في هذا الموعد والمكان جامعة عين شمس تنظم مؤتمراً عن التنمية المستدامة للحياة البرية اتحاد الغرف التجارية: التعاون الاقتصادي مع تركيا يساهم في حل أزمة النقد الأجنبي البحوث الزراعية يناقش تحديات تسويق المحاصيل في ورشة عمل وزير التجارة يستعرض فرص الاستثمار مع العرب والأتراك في مجالي التصنيع والتصدير السيسي ورئيس إريتريا يبحثان تعزيز الاستثمار المشترك والتبادل التجاري اتحاد الغرف التجارية: 2024 عام نمو الاستثمارات المصرية التركية معهد بحوث التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالقليوبية أحمد الوكيل: مصر محور التعاون العربي التركي لنحو 3 مليار مستهلك خبراء عرب وإسبان يقيمون التجارب العملية لزراعة الزيتون عالي الكثافة في مصر والوطن العربي

تسليم 177 جرار ومعدات زراعية ومشروعات صغيرة للجمعيات والمزارعين

سلم اليوم الأربعاء، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، 177 جرار ومعدات وآلات زراعية للجمعيات والمنتفعين والمواطنين والمزارعين.

جاء ذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وبعض قيادات الوزارة وممثل الصندوق الدولي للتنمية الزراعية بالقاهرة "الايفاد" وممثلي وزارة التعاون الدولي.

تم ذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوعية المزارعين على استخدام الميكنة الحديثة في الزراعة لزيادة الإنتاجية ، وفي إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة واستكمالا لجولته اليوم لتفقد وافتتاح بعض المشروعات الزراعية بمنطقة العامرية بالاسكندرية.

من جانبه أشاد "القصير"، بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي وشركاء التنمية وخاصة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الايفاد" الممول لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة.

وقال "القصير" ان الهدف من تسليم هذه المعدات هو تنمية الجمعيات الزراعية والتشجيع على استخدام الميكنة الحديثة في الزراعة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل من خلال مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب والمرأة في مناطق عمل مشروع "sail" في قرى حياة كريمة بمصر الوسطى والعليا والدلتا، عن طريق منحهم مشروعات صوب زراعية ومعدات صغيرة وشاشات وأجهزة الكمبيوتر لدعم منظومة التحول الرقمي والارشاد الزراعي والمدارس الحقلية، بالإضافة إلى مشروعات صغيرة ومتوسطة لتمكين المرأة والشباب مثل مشروعات الصوب الزراعية والانتاح الحيواني ومعاصر زيتون لدعم المزارع الصغير يحقق من خلالها إنتاج تسهم في زيادة دخله ، بالإضافة إلى تقديم قروض ميسرة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات.

وأضاف السيد القصير أن مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة "sail" يسهم أيضا في تحقيق التنمية الاجتماعية من خلال انشاء مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية ومحطات مياه وصرف صحى وانشاء طرق بهدف تنمية المجتمع في 30 قرية من قرى حياة كريمة التابعة للمشروع، للمساهمة في تطوير هذه القرى ورفع مستوى معيشة سكانها.

وأوضح وزير الزراعة أن إجمالي تكلفة مشروع SAIL حوالي 95 مليون دولار من الدولة والايفاد.

وكان د. هانى درويش المدير التنفيذي لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة SAIL قد قام بتقديم عرض حول إنجازات المشروع في مناطق عمله لخدمة الجمعيات الزراعية والمواطنين في إطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتطوير الريف المصرى ورفع مستوى معيشة مواطنيها.

ونفذ السيد القصير، صباح اليوم، جولة في منطقة العامرية بالاسكندرية، افتتح خلالها أكبر وأحدث معمل للتلقيح الاصطناعي وتوزيع معدات وجرارات زراعية للجمعيات والمزارعين في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.