الإثنين 6 مايو 2024 مـ 03:13 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

سلامة الغذاء تُرخص لـ 51 منتج وشركة خلال أسبوع

سجلت الإدارة العامة لتسجيل وتراخيص الأغذية التابعة لهيئة سلامة الغذاء 51 منتج و19 شركة، ونفذت 6 زيارات رقابية، كما فحصت 958 منتج جديد، وأصدرت 3 شهادات بيع حر، وذلك خلال الاسبوع الماضي.

وفيما يخص إدارة المعامل، فقد اعدت الإدارة التقارير الفنية لعدد 2081 عينة من شحنات الأغذية المستوردة، و 560 عينة لأغذية معدة للتصدير، و335 عينة للأغذية المحلية بالإضافة إلى 73 عينة منتجات الأغذية الخاصة.

ونفذت إدارة السلع الاستراتيجية 43 زيارة تفتيش على مواقع تخزين القمح (الصوامع، البناكر، الهناجر، الشون ومراكز التجميع) بمحافظات الجيزة، القليوبية، البحيرة، الشرقية، الغربية، المنوفية، كفرالشيخ، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط وسوهاج.

وبلغ إجمالي عدد الشكاوى الواردة إلى الهيئة 34 شكوى من جهات استقبال الشكاوى المختلفة (البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة - مجلس الوزراء)، جهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى الشكاوى المقدمة مباشرة إلى الهيئة، وتم غلق 21 شكوى، وجاري فحص 13 شكوى.

وشن فريق إدارة الشكاوى حملات على 224 منشأة غذائية بمختلف محافظات الجمهورية للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة.

وفيما يتعلق بأنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية، فقد تم تنفيذ 31 مأمورية رقابية لفروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من محافظات الجمهورية.

موضوعات متعلقة