السبت 27 أبريل 2024 مـ 09:54 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الأغذية والأعلاف»: الإفراج عن 7.5 مليون طن أعلاف فى أواخر أغسطس

مركز الأغذية والأعلاف
مركز الأغذية والأعلاف

تلقي الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، تقريراً عن نشاط المركز الإقليمي للأغذية و الأعلاف خلال شهر أغسطس 2023.

ويتابع وزير الزراعة السيد القصير، باستمرار ضخ كميات مناسبة من خامات الأعلاف وإضافاتها لتلبية احتياجات السوق، وقارب إجمالي ما تم الإفراج عنه في أواخر أغسطس الماضي حوالي ٧.٥ مليون طن من خامات الأعلاف من الذرة و الصويا و الاكساب، وبما يربو علي ٣.٥ مليار دولار بالتنسيق الكامل مع البنك المركزي ودعم دولة رئيس الوزراء.

واستقبل المركز الإقليمي خلال الشهر الماضي 615 شحنة إضافات أعلاف و أسمدة مستوردة، وتم الفحص الظاهري لتلك الشحنات عن طريق مكاتب سحب العينات بالمواني و المطارات .

وأصدر المركز الإقليمي للأغذية، والأعلاف شهادات مطابقة لـ 1130 عينة ( 3390 تحليل) علف دواجن، وعلف حيوان من اقسام الرقابة بمديريات الزراعة المختلفة بالمحافظات.

كما أصدر، خلال اغسطس 583 شهادة تسجيل أعلاف أغلبها لمنتجات محلية عملا علي توطين صناعة الأعلاف وإضافاتها لتخفيض فاتورة الاستيراد.

و اعتمدت اللجنة العليا للمركز 437 شهادة تسجيل أسمدة و منظمات نمو .

و كلف قطاع الانتاج الحيواني المركز الاقليمي للاغذية و الاعلاف بتحليل ٢١٣ عينة لتجارب تشغيل ٧٧ خط انتاج جديد لمصانع أعلاف.


و تلقي المركز الاقليمي للاغذية و الاعلاف 10عينات تحكيم بتعليمات من النيابة العامة في قضايا مضبوطات لبضائع خاصة بانتاج الاعلاف لبيان مدي مطابقتها للمواصفات من عدمه.
و قد قام المركز باستلام عدد ٤٦٤ عينة خاصة بالافراد و الباحثين و شركات القطاع الخاص و تحليل اكثر من ١٢١٥ تحليل بشهادات تحليل معتمدة.


كما أنهي المركز الإقليمي للاغذية و الأعلاف تدريب 74 متدربا من الطلبة و حديثي التخرج للعام التدريبي ٢٣ - ٢٤ بتوزيع شهادات التدريب علي المتدربين من كليات الزراعة و الطب البيطري و العلوم عملا علي تنمية مهاراتهم تكملة لدور الجامعات.

موضوعات متعلقة