الأحد 28 أبريل 2024 مـ 11:57 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«التموين» تعلن موعد إقامة معرض أهلًا مدارس الرئيسي بالقاهرة

معرض أهلا مدارس
معرض أهلا مدارس

أكد الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا مداس هذا العام سوف تكون بحد أدني 3 معارض بكل محافظة ، وبعض المحافظات سوف تصل بها الي 5 معارض، بالإضافة إلي الشوادر والسيارات المتنقلة.


وأضاف «المصيلحي»، في بيان اليوم ، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف تشارك بأجنحة للسلع الغذائية بكل معرض وبتخفيضات تصل إلي 25 %.


وأكد الوزير، أن السلاسل التجارية سوف تشارك بركن آهلًا مدرارس لتوفير احتياجات المواطنين من مستلزمات المدارس والسلع الغذائية.


وأشار إلي أن المعرض الرئيسي سيقام بصاله جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر خلال الفترة من 15 سبتمبر الي 29 سبتمبر، لافتا إلي أن المعرض سوف يقام علي مساحة 6000 متر بمشاركة 170 عارض متنوع ما بين الادوات المدرسية والمنتجات الجلدية والشنط والأدوات الإلكترونية المدرسية والملابس، إضافة إلي 20 جناح للسلع الغذائية.

وصرح معاون الوزير المتحدث الرسمي أحمد كمال، أن الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد خلال اجتماعة اليوم مع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورؤساء الغرف التجارية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وبحضور السيد اللواء احمد حسنين – الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية ، والمهندس ايمن حسام – رئيس جهاز حماية الستهلك ، والدكتور علاء عز – امين عام اتحاد الغرف التجارية، ان معالي الدكتور الوزير قد وجهه بأن تكون الاولوية في المعارض لعرض الادوات والمستلزمات المدرسية، مؤكدًا أهمية عرض المنتجات بجودة عالية للمواطنين مع الوصول للحد الأقصى للتخفيضات.

وأشار معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة احمد كمال ، إلى أن المهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك أكد خلال الاجتماع أن عدد المكتبات التي تشارك في معارض اهلا مدارس 105 بالاضافة الي 130 معرض فرعي بالاضافة الي 42 شادر .

وأكد أن عدد العارضين بالمعرض الرئيسي سيشارك به 6 اجنحة للبنوك بالإضافة لوجود عروض من شركتين، إضافة إلي 30 جناح للادوات المدرسية ، و 20 جناح لشنط المدارس، و30 جناح للملابس و 30 جناح للأحذية، بالاضافة الي 20 جناح للسلع الغذائية.

من جانبة أكد اللواء أحمد حسنين – الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة سوف تشارك بجناح لعرض السلع الغذائية بكل معرض رئيسي بنسب تخفيضات تصل الي 25%، مؤكداً أن السلع الغذائية تشمل السكر والأرز والزيت والمكرونة والكثير من السلع التي يحتاجها البيت المصري.


إنشاء عدد من المعارض بالمحافظات الحدودية ومحافظات الصعيد وبتخفيضات كبيرة

واكد أحمد الوكيل – رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية انه تم الاتفاق مع الغرف التجارية لعرض الكتب الخارجية بمعارض اهلا مدارس بتخفيضات تصل الي 15٪؜.

وكشف الدكتور علاء عز – الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية ، عن انشاء عدد كبير من المعارض بالمحافظات الحدودية وبالقري والنجوع لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأدوات المدرسية.

وأكد رؤساء الغرف التجارية " الجيزة والقاهرة والقليوبية "، أن إقليم القاهرة الكبري سوف يتم إنشاء 15 معرض بها لمده لا تقل عن شهر .