الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الري» تتوعد المعتدين على النيل خلال العيد بالإزالة الفورية

إزالة التعديات - أرشيفية
إزالة التعديات - أرشيفية

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى، عن رفع درجة الإستعداد بين مختلف أجهزة الوزارة أثناء أجازة "عيد الأضحى المبارك"، لضمان إستيفاء الإحتياجات المائية لكافة الإستخدامات ومواجهة كافة أشكال التعديات.

وأكدت الوزارة، في بيان اليوم، تفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير العمل بكافة الإدارات من خلال عمل نوبتجيات للمهندسين والفنيين بما يحقق المتابعة المستمرة لكافة عناصر المنظومة المائية.

وأشارت إلى ضرورة المتابعة المستمرة لمناسيب وتصرفات المياه بالترع والمصارف خلال أيام العيد وخاصة بالنقاط الساخنة والحرجة، والإطمئنان على قطاعات وجسور المجارى المائية، ومتابعة جاهزية جميع محطات الرفع وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها وتجهيز وحدات الطوارئ النقالى.

وشددت على إستمرار المتابعة على مدار الساعة لرصد أى شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف، والتصدى الفورى لها وإزالتها فى مهدها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن ، بهدف الحفاظ على المجارى المائية وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية .

كما أكدت على تكثيف أعمال الصيانة والنظافة للمسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق بالقناطر الخيرية وتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق ، وتجهيز الجراجات إستعداداً للعيد .