الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 06:10 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

سلامة الغذاء : تحرير عدد 26 إقرار إعدام منتجات غذائية منتهية الصلاحية

كشف التقرير الأسبوعي للهيئة القومية لسلامة الغذاء، أنه نتيجة للحملات التفتيشية، تم ضبط كميات من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية وتم التحفظ علي المضبوطات وتحرير محاضر بالنيابة العامة، كما تم تحرير عدد 26 إقرار إعدام منتجات غذائية منتهية الصلاحية بناءً على طلب صاحب المنشأة.

وتم الإشتراك في حملات مكبرة مع المحافظة ومديرية التموين ومباحث التموين والطب البيطري والصحة، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 177 محضر وسحب عينات للأغذية التي يشتبه في صلاحيتها، وتم التحفظ على جميع المضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم فحص الأغذية بمراكز التأهيل والإصلاح.

وقام فرع سلامة الغذاء بمحافظة الدقهلية بالإشتراك في حملات مكبرة مع المحافظة، ومديرية التموين ومباحث التموين، والطب البيطري، والصحة، حيث تم المرور على 61 منشأة غذائية في عدد من مراكز المحافظة، وأسفرت تلك الحملات عن الآتي:

حي شرق المنصورة: تم إعدام ( حلويات متنوعة، بانيه و أجنحة دجاج، كبدة وكفتة، سلطات متنوعة، فواكه مجففة) نتيجة التغير في خواص تلك المنتجات، كما تم تحرير 1 محضر اشتراطات صحية، و4 محاضر عدم وجود شهادات صحية، و 2 محضر غش تجاري.

مركز ميت غمر: تم إعدام 15 كيلو فسيخ نتيجة التغير في الخواص والتحفظ على 114 كيلو كبده وكفتة ولحوم متنوعة، وتحرير 9 محاضر غش تجاري.

مركز بلقاس: تم إعدام 49 كيلو لحوم ودجاج ورنجة للتغير في الخواص، والتحفظ على 112 كيلو لحوم ودجاج، وتحرير 3 محاضر غش تجاري.

مركز المنزلة: تم إعدام 33 كيلو مواد غذائية متنوعة، وتم تحرير 2 محضر اشتراطات صحية، و3 محاضر عدم وجود شهادات صحية.

مركز ميت سلسيل: تم إعدام 224 لحوم حلويات و40 لتر لبن نتيجة التغيرفي خواص تلك المنتجات، وتحرير 2 محضر عدم وجود شهادات صحية، 2 محضر اشتراطات صحية.

كما قام فرع الدقهلية بالاشتراك في تحرير 41 محضر ضمن الحملات اليومية لضبط الأسواق، إلى جانب سحب عينات للأغذية التي يشتبه في صلاحيتها مع التحفظ على جميع المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

موضوعات متعلقة