الأحد 28 أبريل 2024 مـ 02:00 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

التموين: نبأ سار للمواطنين بشأن أسعار اللحوم بعيد الأضحى المبارك

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ اللحوم في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية بشكل مكثف، لتوفير احتياجات المواطنين قبل عيد الأضحى، وتوافر اللحوم المعروضة، مما يساعد على استقرار أسعار اللحوم والحد من ارتفاعها، مشيرة إلى تعاقدها على 25 ألف رأس ماشية من عدة دول.

وأوضحت مصادر في وزارة التموين، أن أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى لن تشهد ارتفاعا في سعر كيلو اللحم سواء في السلاسل التجارية أو محال الجزارة أو في المعروض من الشركة القابضة للصناعات الغذائية داخل المجمعات الاستهلاكية بسعر 195 جنيها للكيلو بتخفيض أكثر من 30% في سعر الكيلو عن الأسواق المحلية.

وأكدت المصادر أن السبب في استقرار أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلةيعود إلى الوفرة في كميات اللحوم التي ستشهدها السوق المحلية قبل عيد الأضحى، نتيجة رؤوس الماشية التي سيتم ذبحها لضح اللحوم عبر المجمعات ومنافذ وزارة التموين والسيارات المتنقلة التي توفر من خلالها الوزارة السلع للمواطنين في ميادين المحافظات والشوارع الرئيسية بالمراكز والمدن.

ويذكر ان وزارة التموين والتجارة الداخلية، تسعى لتوافر اللحوم السودانية الطازجة في المجمعات الاستهلاكية بسعر 195 جنيها للكيلو جرام، وتتيح لكل مواطن شراء 2 كيلو من اللحوم لضمان إتاحتها أمام جميع المواطنين وذلك عبر مجمعات النيل والأهرام والمصرية التابعة لوزارة التموين.