الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 06:43 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

التموين تستعد لطرح كميات كبيرة من اللحوم السودانية بمنافذها

تستعد شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، لإستيراد كميات كبيرة من اللحوم السودانية الحية، على ان يتم ذبحها فى أبو سنبل وتوزيعها طازجة على منافذ وزارة التموين.

وافادت الشركة التموينية، أن العجول السودانية فور وصولها إلى مصر ستخضع للكشف الطبي من خلال فريق من الأطباء البيطرين منهم 8 أطباء تابعين لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية.

وطرحت "النيل" إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، نحو 150 عجلا، في 800 مجمع استهلاكي من إجمالي الفروع التابعة للشركة، على مستوى القاهرة الكبرى، كما يتم طرح لحوم طازجة بسعر 160 جنيهًا.. بسعر 195 جنيهًا للكيلو السوداني.

وأشارت إلى أنه يتم يوميًا توريد من 1350 إلى 1500 عجل سوداني من مجزر أبو سمبل على مستوى الجمهورية، للمنافذ الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

ولفتت إلى أنه سيتم طرح اللحوم الضأن قبل عيد الأضحى منها المجمد ومنها الطازج فضلا عن إقامة شوادر العيد لطرح الخراف الحية، متوقعة أن يتم إقامتها في الأول من يونيو المقبل، مشيرة إلى أن المجمعات الاستهلاكية تطرح الدواجن المجمدة بسعر 85 جنيها للكيلو الواحد.