الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 09:39 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس قطاع الاستدامة: يتم حالياً استخدام الطاقة النظيفة من خلال محطة الطاقة الشمسية بمزارع دينا

قالت غادة حمودة رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بشركة القلعة إن الشركة كانت من أوائل الشركات الحريصة على تطبيق معايير الاستدامة في كل شركاتها التابعة ضمن استراتيجيتها المنهجية لتقليل البصمة الكربونية لاستثماراتها وترشيد استهلاك الموارد واعادة تدويرها والتحول للطاقة النظيفة

واشارات "حمودة"، الي انه فى مزارع دينا يتم حالياً استخدام الطاقة النظيفة من خلال محطة الطاقة الشمسية المقامة من «طاقة عربية» -إحدى شركات مجموعة القلعة والشركة الرائدة في توزيع الطاقة في مصر والشرق الأوسط - باستخدام تقنيات الطاقة الكهروضوئية PV بقدرة 6 ميجاوات، والتي تم تمويلها من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار و التنمية (EBRD) ، تماشياً مع رؤية مصر 2030 لاستخدام الطاقة المتجددة. لافتة إلى أن المحطة تسهم في توفير نحو %25 من إجمالي احتياجات المزرعة من الطاقة.

وأضافت حمودة: "مع اتجاه الدولة حاليا لترشيد استهلاك المياه في الزراعة، عملت مزارع دينا على المضي قدما جنبا إلى جنب مع التوجهات القومية في تنفيذ استراتيجيتها، من خلال الحفاظ على المياه المستخدمة في الري، بإعادة تدوير المياه، واستخدامها مرة أخرى.

منوهة بأن محطة الطاقة الشمسية التابعة لشركة طاقة عربية الموجودة في مزارع دينا ساهمت في ذلك بشكل كبير وبتكلفة أقل، وهو ما ساعد في توفير الطاقة من ناحية، ومن ناحية أخرى توفير المياه، فيما تعد النقطة الأهم هو إعادة التدوير كجزء من استراتيجية الدولة، وأيضا جزء من استراتيجية القلعة في كافة مشروعات القائمة على الاستدامة والحفاظ على البيئة."

قالت ياسمين القباني، نائب المدير العام للشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان (القطاع التصنيعي بمزارع دينا): إن أهم ما يميز منتجات مزارع دينا أنها طبيعية 100% وخالية من المواد الحافظة مما يعزز جودتها، وفوائدها الصحية، ومذاقها الطبيعي مؤكدة توافقها مع معايير الصحة العالمية.

مشيرة إلى أن الشركة تقوم بتصنيع اللبن الطازج داخل المزرعة، وذلك لضمان إنتاج الحليب بأعلى جودة ممكنة، فضلا عن أن بسترة اللبن تتم طبقًا للمقاييس العالمية للتأكد من الحفاظ على القيمة الغذائية للحليب بشكل كامل مع القضاء على البكتيريا الضارة. لافتة الى أن الشركة حاصلة على أربع شهادات أيزو في الجودة والسلامة والصحة المهنية وسلامة الغذاء.