الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 11:00 صـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«البنك الزراعي»: تمويل تربية الأغنام والطيور والصناعات اليدوية والحرف بسيناء

علاء فاروق
علاء فاروق

شدد رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، علاء فاروق، أن دعم وتمكين المرأة السيناوية على رأس الأولويات والاهتمامات خلال المرحلة الراهنة، نظراً لطبيعة محافظة جنوب سيناء، وتركيبتها السكانية.

يأتى فى إطار جهود توفير سُبل الحياة الكريمة، وضمن الدور الوطني للبنك لتحقيق التنمية المستدامة والشمول المالي.

وأوضح «فاروق»، أنه سيتم تقديم التمويل اللازم للمشروعات متناهية الصغر، والتى يأتى فى مقدمتها «تربية الأغنام - الطيور - الصناعات اليدوية - الحرف البدوية التراثية»، إضافًة للمساهمة في دعم رائدات الأعمال وصاحبات الحرف اليدوية، مشددًا علي أن «الزراعي المصري»، سيخصص فرق عمل للتواصل مع السيدات بكل القرى والتجمعات البدوية لتحفيزهن وتشجيعهن على الحصول على التمويل المناسب لاطلاق مشروع أو وحدة انتاجية لتحقيق الأرباح وتحسين دخول الأسر.
وأعرب رئيس البنك الزراعي، عن سعادته بالتفاعل المميز والحماس الكبير الذي أبدته المرأة السيناوية خلال اللقاءات الجماهيرية التي أطلقها البنك في «نويبع والطور»، ما يؤكد استعدادها وقدرتها على العمل والمساهمة في دفع عجلة التنمية.

وشدد رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، على استعداد البنك لتقديم التمويل كل المشروعات متناهية الصغر والأنشطة الانتاجية في محافظة جنوب سيناء وبفوائد ميسرة.

جاء ذلك، خلال مؤتمر الشمول المالي وتمكين المرأة الذي نظمه البنك الزراعي المصري، في كل من «مدينتي، الطور، نويبع»، ضمن أسبوع الشمول المالي للمرأة برعاية البنك المركزي المصري، وبالتعاون مع محافظة جنوب سيناء والمجلس القومي للمرأة بالتزامن مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وشريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي المصري للشمول المالي، والمهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، وسامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، ونواب مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة جنوب سيناء، كما شهدت الفعاليات حضور كبير من السيدات بمختلف فئاتهم العمرية.
يُشار إلى أن هذه المؤتمرات استهدفت دفت هذه المؤتمرات تعزيز الوعي والتثقيف المالي لدى المرأة لتحقيق الشمول المالي وتمكين المرأة من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي يتيحها البنك وتلبي احتياجاتها المختلفة.

موضوعات متعلقة