الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:14 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«مدبولى» رحب بخطط إنتاج طرازات جديدة من السيارات

«جنرال موتورز» تستعد لضخ استثمارات جديدة فى مصر.. تفاصيل سارة

رئيس الوزراء ووكيل جنرال موتورز
رئيس الوزراء ووكيل جنرال موتورز

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بعلاقات العمل الممتدة مع شركة جنرال موتورز على مدار العقود الماضية، معرباً عن ترحيب الحكومة بخطط الشركة للتوسع فى إنتاج طرازات جديدة من السيارات داخل مصر.

جاء ذلك خلال اجتماعه، مساء اليوم، مع أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات، وكيل شركة «جنرال موتورز» الأمريكية؛ لاستعراض عدد من الفرص الاستثمارية للشركة في السوق المصرية؛ وذلك بحضور جاك آبال، مدير شركة جنرال موتورز لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و دانيل آر فرايكس، نائب رئيس الشركة للعلاقات الدولية وشئون السياسات العامة الدولية، وشارون نيشي، رئيسة شركة جنرال موتورز في مصر.
من جانبه، عرض الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات، تفاصيل خطط الشركة لضخ ١٦ مليون دولار استثمارات فى برنامج لتصنيع طرازات جديدة من السيارات فى مصر، وهو ما كان محل ترحيب من رئيس الوزراء، مؤكداً عزم الحكومة تذليل أي صعوبات قد تواجه الشركة.


من جانبه، أكد «أنكوش آرورا»، اقتناع شركة «جنرال موتورز» بالإمكانات التي تمتلكها مصر في مجال صناعة السيارات، خاصة مع إصدار الحكومة لبرنامج تنمية صناعة السيارات فى مصر.

وقال إن الشركة فخورة بتواجدها في السوق المصرية منذ ثمانينيات القرن الماضي، حيث تعتبر مصر هي مركز الشركة في كل من أفريقيا والشرق الأوسط في قطاع تجميع السيارات.

وأشار «أورورا» إلى أن شركة «جنرال موتورز» تبيع ما تنتجه محليا للسوق في مصر، حيث إنه على مدار السنوات الخمس الماضية، كانت 90% من مبيعاتنا في السوق المحلية منتجة داخل مصر.

وأوضح أن الشركة ضخت رأس مال أجنبي مباشر بقيمة 90 مليون دولار في عام 2018 من قبل المساهمين الرئيسيين.

كما واصلت «جنرال موتورز مصر»، استثمار حوالي 15 مليون دولار في السنوات الخمس الماضية (2018-2022) كجزء من تحول المصنع لتعزيز السلامة والإنتاجية، ومعايير الجودة.