الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 05:03 صـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الزراعة: منتجات معرض السلع الغذائية بالأورمان بدون وسطاء وبجودة عالية

وزير الزراعة أثناء الافتتاح
وزير الزراعة أثناء الافتتاح

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن معرض أهلا رمضان، الذي جرى افتتاحه اليوم، فى حديقة الأورمان بالدقي، يتضمن كل السلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطنين وكذلك مستلزمات شهر رمضان المبارك بنسبة تخفيض لا تقل عن 25% ومشاركة 45 عارضا، على رأسها الجهات الانتاجية التابعة للوزارة، بمنتجاتها من مزارعها المختلفة.
جاء ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وبحضور الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة، واللواء احمد راشد محافظ الجيزة، معرض المنتجات والسلع الغذائية، الذي تنظمه وزارة الزراعة بحديقة الاورمان النباتية بالجيزة، بحضور د علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية وبعض قيادات الوزارتين والمحافظة، تحت شعار : "من خير مزارعنا لأهالينا".


وأضاف «القصير»، فى تصريحات اليوم، خلال الافتتاح، أن الدولة المصرية لديها العديد من المعارض والمبادرات في جميع المحافظات تشترك فيها معظم الوزرات والهيئات تستهدف توفير السلع للمواطنين باسعار مخفضة، والحد من الحلقات الوسيطة لأنها من المنتج الى المستهلك مباشرة، دون وسطاء، وبجودة عالية.

وزير الزراعة أكد أنه ليس لدينا عجز في السلع مناشدين المواطنين عدم التكالب على الشراء، وتخزين السلع حتى لا يستغل ذلك بعض التجار الجشعين، مؤكدين أن الدولة تحاول تخفيف العبء عن المواطنين من خلال تحمل الجانب الأكبر من فاتورة ارتفاع الأسعار نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية والحرب الروسية الأوكرانية.

وزيرا الزراعة والتموين ومحافظ الجيزة تفقدوا أيضا معرض التمور المقام حاليا بالحديقة.

جدير بالذكر، أن معرض اهلا رمضان المقام حاليا في حديقة الأورمان بالجيزة والذي تنظمه وزارة الزراعة يضم كافة السلع الغذائية الأساسية للمواطنين والمعرض مستمر حتى نهاية شهر رمضان الكريم.

موضوعات متعلقة